وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزراء ومسؤولون يرسمون البسمة على وجوه أيتام التضامن بنابلس

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 09:09 )
نابلس - معا - عاش أطفال أيتام في نابلس ساعات من الفرح والسرور شاركهم فيها عدد من الوزراء والمسؤولين خلال الحفل الذي نظمته جمعية التضامن الخيرية بالتعاون مع مطعم ومقهى "طلة زودياك".

وجاء الحفل خصيصا على شرف الأطفال الأيتام الذين تتبناهم جمعية التضامن الخيرية كمبادرة خيرية أطلقها "مطعم طلة ومقهى زودياك" لمناسبة الافتتاح بحلته الجديدة تحت عنوان "معا نستقبل رمضان".

وشارك في الاحتفال الذي نظم في مطعم ومقهى "طلة زودياك" بمنطقة رفيديا أمين عام مجلس الوزراء الدكتور فواز عقل، ووزير المواصلات الدكتور نبيل الضميدي، ووزير الحكم المحلي الدكتور سائد الكوني، ونائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، ورئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول، ورجل الأعمال أحمد عنتري صاحب مطعم ومقهى "طلة زودياك" الجديد.

وحضر الحفل، الذي تخلله فقرات فنية شيقة متعددة ومتنوعة، رئيس الغرفة التجارية ورئيس ملتقى رجال الأعمال ومديرشرطة نابلس ومفتي نابلس ومدير الصحة ورئيس جامعة القدي في نابلس وعميد كلية الروضة وبلدية نابلس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية ووفد من مجلس قروي دير شرف وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية والقطاع الخاص والأطفال الأيتام وذويهم ومواطنين وإعلاميين.

وأكد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور، فواز عقل، في كلمة له على ضرورة الاهتمام بمثل هذه المبادرات الخيرية التي من شأنها التخفيف عن الأيتام، منوها في الوقت ذاته، إلى أن مجلس الوزراء يولي أهمية خاصة لنابلس في ظل الظروف الراهنة.
|226161|

وشدد على أن الوزراء ورئيس الوزراء وضعوا نصب أعينهم تحقيق النجاح في العمل كما كان منهم أثناء عملهم في جامعة النجاح الوطنية.

بدوره أكد الدكتور، علاء مقبول، رئيس جمعية التضامن الخيرية، أن هذا الحفل الذي خصص من أجل الأطفال الأيتام يعد باكورة أعمال خيرية لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث أطلق عليها "معا نستقبل رمضان".

وأوضح، مقبول، أن مبادرة رجل الأعمال أحمد عنتري، صاحب مطعم "طلة زودياك" تعد من المبادرات الرائعة التي تعكس الحس بالمسؤولية تجاه المجتمع والوقوف إلى جانب الأيتام، لافتا إلى أن تنظيم حفل افتتاح المطعم كانت مغايرة عن الأمور المعهودة بحيث خصصت ونظمت كحفل خيري.

واستعرض مقبول، جهود جمعية التضامن الخيرية ودورها في مساعدة الأيتام والأسر المحتاجة، مؤكدا على ضرورة توحيد وتكاتف الجهود خاصة وأننا على عتبات استقبال شهر رمضان المبارك.

وقال: "معا لنستقبل شهر رمضان بالعمل الخيري والمبادرات الخيرية التي من شأنها التخفيف عن كاهل الأسر المستورة، مشيدا في الوقت ذاته بكافة الداعمين لجهود الجمعية".
|226162|

من جهتها، شددت عنان الأتيرة، نائب محافظ محافظة نابلس، على ضرورة تكاتف جهود الجميع في خدمة المواطن الفلسطيني، لافتة إلى التكاتف المجتمعي وتوحد المؤسسات في محافظة نابلس وسعيها الدائم لتقديم الأفضل في كافة المجالات.

وأكدت الأتيرة، أن الحضور الكبير للمؤسسات والقطاعات المختلفة العامة والخاصة لحفل افتتاح المطعم الذي نظم كحفل خيري على شرف الأطفال الأيتام، يعكس حالة الترابط المجتمعي.

وطالبت برص الصفوف وتكثيف المتابعات للحالات المعوزة في مختلف المحافظات خاصة وأن العديد من الأسر المستورة لا تبحث عن من يقف إلى جانبها ومن هنا يتطلب الأمر البحث عنها وتقديم المساعدات لها.

وأوضحت الأتيرة، أن محافظة نابلس ، أعدت العدة لاستقبال شهر رمضان حيث تم وضع الترتيبات اللازمة، ودعت الوزراء لتكثيف الاهتمام بمحافظة نابلس وأوضاعها، ومثمنة في الوقت ذاته، مبادرة مطعم ومقهى "طلة زودياك" الخيرية التي تنم عن حس بالمسؤولية المجتمعية.

من ناحيته، أكد رجل الأعمال أحمد عنتري، صاحب مطعم ومقهى "طلة زودياك" أن هذا الحفل أقيم خصيصا بالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية التي تقوم بدور كبير تجاه الأيتام والعديد من الأسر المستورة، لافتا إلى أنه يهدي نجاحه في مسيرته العملية لوالده وعائلته.

وثمن الاهتمام الرسمي والشعبي بهذا الافتتاح "الذي إن دل على شيء فإنما يدل على مدى التكاتف والتوحد الذي تشهده مؤسسات نابلس وقطاعاتها المختلفة" كما قال.

وأعلن خلال كلمته، عن الطبق الرئيس الذي سيكون حاضرا على طاولة المطعم وهو "طبق مشاوي دير شرف على الكانون"، نسبة لبلدة دير شرف التي ينتمي لها واشتهارها بالمشاوي.
|226164|

وتخلل الحفل على مدار الساعات الثلاث، فقرات فنية وغنائية متعددة أداها الفنان الشاب ناصر الأسمر، وفقرات تقليد للأصوات أداها الفنان عبد الفتاح العيسة، وفقرات توزيع دروع تقديرية على المؤسسات والوزراء وكانت فقرة رسم الابتسامة على وجوه الأطفال هي الأبرز حين قام الوزراء والمسؤولون بتوزيع الهدايا على الأطفال الأيتام على طاولاتهم كما تخلل الحفل فقرة الرسم على الوجوه للأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ديارنا لإدارة الحدث هي التي تولت تنظيم فعالية الافتتاح فيما أدار الإعلامي أدهم الخروبي عرافة الحفل وفقراته بتنوع جميل.
|226163|