وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جودة البيئة توقع مع شرطة المقالة مذكرة تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 12:09 )
غزة-معا- وقع رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم مذكرة تعاون مع مدير عام شرطة المقالة العميد تيسير البطش تضمنت تعزيز جهود الشرطة في المحافظة علي البيئة وترسيخ أسس حمايتها من خلال تعزيز قنوات التعاون والتنسيق بين الطرفين.

وثمن إبراهيم دور الشرطة في تطبيق وحماية القانون وحماية أرواح الناس وممتلكاتهم وفرض الأمن والمحافظة على مقدرات الوطن والمواطن وترسيخ مبدأ السيادة الكاملة للقانون.

وأوضح أن المذكرة تهدف إلي تعزيز دور العمل الشرطي في حماية البيئة من خلال ترسيخ مفهوم الأمن البيئي وتطوير العمل الشرطي بما يفتح الأفق نحو الحد من الجريمة البيئية عن طريق ضبط المخالفات البيئية للحد من ظاهرة التعدي علي البيئة وتحقيق موجبات القانون الفلسطيني في حماية الأجيال والحفاظ علي البيئة والعمل المشترك علي تحسين الواقع البيئي بما يكفل تحقيق التنمية البيئية ورفع مستوي الوعي بالقضايا البيئية والمخالفات التي ترتكب ضدها.

وأكد على أن هذه المذكرة سيتبعها تركيز علي الجوانب التوعوية والحملات الإعلامية المكثفة والتي تهدف إلي إعطاء فكرة للمواطنين بأن هناك مخالفات بيئية تستوجب إجراء عمليات ضبط الأمر الذي يحتم علي سلطة البيئة الإسراع في عمل الضابطة البيئية والتي هدفها تطبيق قانون البيئة الفلسطيني رقم (7) لعام 1999.

وأثنى البطش علي هذه الخطوة الجديدة والرائعة والتي تضيف شيئا جديدا لعمل الشرطة وهي خدمة أهداف البيئة وأبدى استعداده للتعاون المطلق في هذا المجال.

وأكد على ضرورة تجهيز الإجراءات القانونية ضمن الإطار القانوني لآليات المخالفات والضبط القضائي وتحديد أنواعها ووضع سلم أولويات لضبط المخالفات لتكون البداية ناجحة وتكفل عدم الاصطدام مع المواطنين ومراعاة الوضع الخاص لقطاع غزة بشكل عام و ألا يكون ذلك مدعاة لزيادة أعباء الناس وتحميلهم فوق طاقاتهم.

واتفق الطرفان علىالإسراع في الإجراءات القانونية اللازمة لبدء التطبيق العملي للضبط القضائي الخاص بالبيئة.