وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاشغال" تنجز توسعة أودية وطرق محاذية بالضفة

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا - انجزت اليوم وزارة الاشغال العامة والإسكان أعمال توسعة طريق سلفيت- اسكاكا في محافظة سلفيت.

وشملت الاعمال توسعة الطريق بطول 1600متر وعرض 4 أمتار بهدف رفع مستوى السلامة المرورية على الطريق بعد ان كان عرضة لحوادث السير، وتلقت الوزارة عددا من الملاحظات من المواطنين القاطنين في المنطقة.

يذكر ان اعمال التوسعة تمت بالتعاون ما بين وزارة الاشغال العامة والاسكان وبلدية سلفيت.

من جهة أخرى انجزت الوزارة من خلال آلياتها ومعداتها ووحدات صيانة الطرق العمل في طريق بلعا دير الغصون حيث تم توفير 120 نقلة طمم لطم جوانب الطريق وتسوية الاكتاف التي انهارت وتؤثر سلبيا على السلامة المرورية.

وانجزت الوزارة العمل في طريق مدخل رامين في محافظة طولكرم حيث تم اسناد الطريق بالقلاع الحجرية بطول 30 مترا وعلى ارتفاع عشرة امتار، وكان هذا الطريق.

وانجزت ايضا اسناد جسر بيت ليد – كور في محافظة طولكرم بطول 30 متر وارتفاع اربعة امتار.

والجدير بالذكر وحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة والإسكان أن المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة والإسكان قد اصدر تعليماته بضرورة تشغيل آليات الوزارة ومعداته حسب الاولويات لصالح معالجة اضرار المنخفض الجوي وصيانة الطرق ومساعدة جمعيات افسكان التعاوني في تهيئة مواقع المشاريع حسب الامكانية وحسب الاولويات، وقد قامت آليات الوزارة بازالة الطمم في طريق نابلس – البيرة القديم وادي البلاط وصيانته وإعادة افتتاحه امام حركة السير والذي كان مغلقا منذ العام 2001 من قبل الاحتلال، وتقوم الآليات ايضا بتسوية موقع مشروع إسكان اسرى المؤبدات في بيت لحم، وتواصل الاعمال في معالجة المناطق المحاذية للجدار والاستيطان في جيوس وسلفيت وطولكرم، كما تعمل في ضواحي القدس في الرام.

وقد استطاعت آليات الوزارة حسب البيان الصحفي أن تنجز في محافظة طولكرم على مدار 85 يوما من العمل المتواصل خلال 85 يوماً 21.5 كم توسعة أودية، و 66.5 كم طرق محاذية لها.