وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة "تواصَل" تنهي دورة فنون الكتابة الصحفية في بلدية حلحول

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 12:26 )
الخليل -معا- أنهت مبادرة "تواصَل" دورة فنون الصحافة الكتابية التي نفذتها في بلدية حلحول - الخليل، واستهدفت هذه الدورة 25 طالبا وطالبة من قسم الإعلام- جامعة الخليل، وشملت الدورة على محاور عدة تركزت على مهارات الكتابة الصحفية وفنونها المتمثلة في الخبر والتقرير والتحقيق والقصة، واستمرت الدورة أربعة أيام .

وفي هذا الخصوص قال منسق "تواصَل" في فلسطين أنس الأسطه "ان هذه الدورة تأتي لتعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال إثراء معرفتهم وثقافتهم وقدراتهم الإعلامية، وتعمل على تمكين المشاركين في العملية التنموية والثقافية، ونوه الأسطة إلى أن هذه الدورة هي إحدى البرامج التي تهدف لتحقيقها تواصَل ".

وأضاف الأسطه أن مبادرة "تواصَل" ترعاها السيدة ريما ملحم وتديرها وتمولها في الأردن وفلسطين ولبنان، وخاصة في المناطق الأقل حظا وفي تجمعات اللاجئين في الشتات، وأكد أن السيدة ريما تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الثقة في الطاقات المتوفرة في أبناء المجتمع، ودعمها وتعزيز وجودها بما يؤمن دخول هذه الطاقات إلى سوق المجتمع .

وتخلل الدورة أيضا اتصالا مباشرا مع متطوعي تواصَل في مخيم اربد - الاردن خلال "سكايبي" على الانترنت، وعبّر المشاركون في الدورة عن سعادتهم بالتعرف على أبناء شعبهم في مخيمات الشتات الفلسطيني، مشددين على أهمية مثل هذه الدورات التي تعمل على تعزيز العلاقة بين أهل فلسطين في الأراضي المحتلة واهلها في مخيمات الشتات ولما في ذلك زيادة في قدراتهم الصحفية ومهاراتهم العملية .

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة تواصَل نفذت دورات مماثلة لهذه الدورة في أماكن أخرى استهدفت خلالها طلبة صحافة وإعلام من جامعات (النجاح الوطنية، بير زيت، القدس) وستبدأ بمشاريع عديده اخرى فور انتهاء مشروع الدورات الإعلامية في باقي محافظات الوطن .