وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج فرقة متطوعي الدفاع المدني في المضارب البدوية شرق يطا بالخليل

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:13 )
الخليل -معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية اليوم تخريج مجموعة من متطوعي التجمعات البدوية شرق مدينة يطا بعد إنهائهم دورة تدريبية حول الحماية المدنية والدفاع المدني إستهدفت أربعة تجمعات بدوية في منطقة المسافر .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الاحتفال نظم في مدرسة الصرايعة الثانوية بحضور ومشاركة مساعد مدير عام الدفاع العميد فايز شاهين ومدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم انور المحاريق ومدير دفاع مدني يطا الرائد موسى ابو عرقوب وشارلي زيدان ممثل مؤسسة الرؤيا وممثلين عن التجمعات البدوية والخريجين وعدد من ضباط الدفاع المدني .

وأشاد شاهين في كلمته بصمود اهالي المناطق النائية والمضارب البدوية، مشيرا على أهمية نشر قيم ومبادئ العمل التطوعي بين أبناء شعبنا خاصة فيما يتعلق بالمهام المرتبطة بالدفاع المدني ، وقال أن هاجس جهازنا الأول هو الحفاظ على حياة الناس وضمان سلامة الممتلكات والمنشئات ، وتطرق شاهين إلى أهمية وضرورة رفع وزيادة الوعي المجتمعي لدى أفراد المجتمع فيما يتعلق بكيفية التعامل أثناء حدوث الحالات الطارئة أو الكوارث وضرورة إنشاء فرق للمتطوعين في المناطق النائية والتي خلف الجدار لبعدها عن مراكز تقديم الخدمة .

وحيا شارلي جهود الدفاع المدني في تدريب وتاهيل الفرقة على افضل المستويات من خلال تمكنها من القيام بواجبات الدفاع المدني في المضارب البدوية وتقديم المساعدة للمواطنين .

هذا وقامت الفرقة بتنفيذ عدد من المهارات التدريبية التي اكتسبوها خلال الدورة من اخماد لحريق داخل منزل واخلاء مصاب وتقديم الاسعاف الاولي اللازمة وتثبيته على لوح خشبي وكذلك انزال اصابه من مكان مرتفع بطريقة مهنية وسليمة ، فقد خضع المتطوعين لتمارين مكثفة في علوم الاطفاء والانقاذ والاخلاء والاسعاف وكيفية التعامل مع الغاز المنزلي واصابات العمل وغيرها .

وفي ختام الحفل قدمت مؤسسة الرؤيا سترة وقبعة وحقيبة اسعاف لكل متطوع ودرع تكريمي للدفاع المدني تقديرا لجهوده في تدريب الفرقة ومن ثم تم تسليمهم الشهادات ل21 متطوعا .