وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضميدي يناقش سبل تطوير شبكة محطات الرصد الجوي في الوطن

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:24 )
رام الله -معا - عقد وزير النقل والمواصلات د.م نبيل ضميدي اليوم الاحد في مقر مكتبه برام الله اجتماعاً موسعاً مع طاقم الادارة العامة للارصاد الجوية الفلسطينية ضم مدير عام الارصاد السيد يوسف ابو اسعد وكافة مدراء الدوائر وموظفي مقر الارصاد .

وناقش الوزير ضميدي مع طاقم الارصاد الجوية مجموعة من القضايا والافكار العملية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الاداء ، وتم بحث كل ما يلزم للدفع قدماً باتجاه تطوير عملها بما يحقق رؤية الوزارة في مجال الارصاد الجوية .

وتناول الاجتماع ايضاَ مشروع تطوير قاعدة البيانات المناخية ومشروع تطوير الصفحة الالكترونية للارصاد الجوية والتجهيزات المطلوبة لتشغيل النظام بالشكل المطلوب إضافة الى آليات وسبل توفير الاجهزة والمعدات المطلوبة لتطوير دائرة التنبؤات الجوية.، ومقترحات المشاريع التطويرية والمقدمة من قبل الجهات المانحة .

وأكد الوزير ضميدي على ضرورة تضافر الجهود داعيا الموظفين التشبث بقيم الوزارة التي تشتمل على التعاون البناء والانتماء والمهنية وسرعة انجاز المهام الموكلة وترسيخ مبدأ العمل الجماعي والالتزام بأقات الدوام، معرباً عن امتنانه بكافة العاملين في الارصاد وإعجابه بالكفاءات القدرات التي يمتلكونها مشدداً على ضرورة استغلال هذه الطاقات بما يحقق الاهداف المنشودة.

وأضاف الوزير ضميدي إستعداده الكامل بتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة للارصاد ضمن امكانيات الوزارة المتاحة من اجل تهيئة بيئة عمل متطورة لها للقيام بالمسؤوليات والواجبات المنوطة بكل اريحية ونشاط .، مشيراً الى ان هذه الاجتماعات والجولات الميدانية التي يقوم بها تأتي في اطار جهوده الحثيثه للتواصل مع كافة طواقم العمل في الوزارة للتعرف على مجريات العمل والوقوف على كافة المعيقات والاشكاليات التي تعرقل سير العمل وسبل تجاوزها من خلال وضع الحلول المناسبة.

من جانبه قدم يوسف ابو أسعد مدير عام الارصاد الجوية عرضاً حول الارصاد الجوية الفلسطينية من حيث نشاتها ، هيكلها التنظيمي ، الية عملها، مشيراً الى ان انجاز المشاريع المطروحة ينعكس ايجابا على سير العمل في الارصاد الجوية .