وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم تعقد دورة حول سبل استخدام معدات المساحة ونظم الـGIS

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 13:28 )
طولكرم- معا- عقدت بلدية طولكرم اليوم الأحد دورة تدريبية بعنوان " سبل استخدام معدات المساحة ونظم المعلومات الجغرافية" (GIS) وذلك بهدف تطوير آليات العمل وتعزيز أداء الموظفين وتسهيل المهام والخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين.

وافتتح الدورة الدكتور سليمان الخليل نائب رئيس بلدية طولكرم حيث رحب بالحضور نيابة عن رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والموظفين كافة، مقدما شكره لمحافظ طولكرم ووزارة الحكم المحلي على حسن المشاركة ولبلدية ميلانو على دعم المشروع.

وأكد على أهمية الدورة في تحديد البنية التحتية بتقنية حديثة لإعداد خرائط هندسية وتوفير معلومات تفصيلية و بدقة ممتازة وبسرعة عالية مشيرا إلى أن الدورة تأتي ضمن توجهات البلدية في تعزيز قدرات الكادر العامل وتطويره لإستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وحاضر في الدورة التي عقدت في قاعة بلدية طولكرم الدكتور جويدو ميلاني من جامعة بوليتكنيك ميلانو، موضحا أن نظم المعلومات الجغرافية (GIS) يعمل على تخزين المعلومات كافة وعرضها بشكل يساعد على التخطيط واتخاذ القرار في الإدارات المختلفة بالاضافة إلى أنه أداة مساعدة لمتخذي القرار في الهيئات المحلية يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين كافة.

وحضر اللقاء عدد من ممثلي الهيئات المحلية بالمحافظة ومديرية الحكم المحلي ومحافظة طولكرم ووزارة الحكم المحلي.

يشار إلى أن الدورة التي نفذت بتمويل من بلدية ميلانو الإيطالية بالتعاون مع جامعة بولتيكنيك ميلانو ستستمر لمدة ثلاثة أيام .