وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا: م.ت.ف ستعمل على تهيئة الظروف لعقد المؤتمر 11 لاتحاد طلبة فلسطين

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 15:42 )
غزة- معا - أكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني على أهمية وضرورة إخراج الاتحاد العام لطلبة فلسطين إلى وضعه الطبيعي الفاعل من خلال عقد مؤتمره الحادي عشر لانتخاب هيئاته الإدارية والتنفيذية وضخ قيادات شابة في هيئاته تكون قادرة على الإبداع والتطوير.

واضاف الاغا أن منظمة التحرير ستعمل على تهيئة الظروف لعقد المؤتمر على أسس ديمقراطية صحيحة تسمح بمشاركة الجميع وتساهم في تعزيز العمل النقابي الطلابي .

وأوضح د. الأغا في حلقة نقاش تحت شعار "نحو عقد المؤتمر العام الحادي عشر للاتحاد العام لطلبة فلسطين"، نظمتها هيئة العمل الطلابي في قطاع غزة اليوم في قاعة مطعم اللاتيرنا بغزة، بمشاركة ممثلي وقادة فصائل العمل الوطني وممثلي الأطر الطلابية وأعضاء المجلس الإداري والهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطينن أن منظمة التحررير الفلسطينية اتخذت عبر لجنتها التنفيذية ومجلسها المركزي قراراَ بعقد مؤتمرات الاتحادات الشعبية وفق التمثيل النسبي الكامل من منطلق حرصها على بقاء الاتحادات والمنظمات الشعبية عنوانا خدماتياً فاعلاً للطلبة الفلسطينيين في الوطن والشتات.

وقال أن الحركة الطلابية هي حركة عريقة ورائدة ورافد هام من روافد الحركة الطلابية على المستوى العربي والعالمي لها انجازاتها الكبيرة على مختلف الصعد السياسية والعسكرية والطلابية .

من ناحيته ألقى شفيق التلولي كلمة هيئة العمل الطلابي الوطني بقطاع غزة، أكد فيها على أهمية انطلاق حراك هيئة العمل الطلابي الوطني بقطاع غزة والتي تشكلت من أجل عقد المؤتمر الحادي عشر للاتحاد العام .

وقال التلولي "منذ عقد ونيف مضت ونحن نطالب بضرورة انعقاد المؤتمر الحادي العشر للاتحاد العام بل وقمنا والهيئة التنفيذية والمجلس الإداري بطرق كافة الأبواب لدى أصحاب الشأن والقرار في منظمة التحرير ولكننا أخفقنا في أن يصار إلى تحقيق هذا الهدف إنما ما يراد به من هذه الحلقة النقاشية المعمقة هو العودة لذات المطلب لعله يجد هذا المرة أذانا صاغية" .

ومن جانبه أكد نبيل الكتري عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين، أهمية هذه التحركات والتي تخلق حالة من الحراك داخل الاتحاد والفصائل لوضعها أمام مسئولياتها الوطنية والأخلاقية اتجاه عقد المؤتمر الحادي عشر والإسراع بوضع اللوائح واليات التمثيل وتشكيل فروع الاتحاد داخل الوطن ووضع جدول زمني لانجاز المؤتمر وترميم هيئات الاتحاد من خلال المؤتمر والعملية الانتخابية.

وأبدى استعداد عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للعمل في هذا السياق مع الجهات المعنية في المنظمة ودائرة التنظيم الشعبي.

وفي ختام حلقة النقاش أوصى المشاركون بضرورة العمل وبشكل فوري على إصدار قرار من الرئيس بتشكيل لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر وتذليل كافة العقبات الإدارية والتنظيمية أمام هذا الهدف, مع أهمية إصدار بيان ختامي صادر عن حلقة النقاش يحمل كافة التوصيات والآليات لعقد المؤتمر ومتابعة مجريات الاتصالات والتحركات.

ووقع المشاركون على مذكرة صادرة عن حلقة النقاش موجهة إلى السيد الرئيس أبو مازن وأعضاء الهيئة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.