وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأب فلتس يتسلم جائزة الإعلامي الايطالي "بياجو أجنس"

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 16:20 )
بيت لحم - معا - تسلم الأب ابراهيم فلتس وكيل عام حراسة الأراضي المقدسة ورئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني واطفال بلا حدود في الشرق الأوسط جائزة الإعلامي الايطالي الكبير "بياجو أجنس" وذلك خلال احتفال كبير ومهيب احتضنته مدينة كابري في نابولي الايطالية بحضور عدد من الشخصيات الايطالية والعالمية.

ويعتبر الاعلامي بياجو أجنس من أعلام الصحافة الايطالية حيث ترأس خلال حياته العديد من المؤسسات الاعلامية والخيرية ساهم من خلالها بنشر قيمه ومبادئه. ليتم تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه وتهدف الى ضمان استمرارية القيم التي حملها فكر بياجو خلال حياته من خلال دعم البرامج الثقافية التي تعبر عما تمتع به المذكور من انسانية ومهنية مميزة. وميدان عمل المؤسسة هو الثقافة والمعلومات والاتصالات وبالذات الصحافة التي منحها بياجو اهتمامه وحياته.
|226187|
وتعتبر الجائزة المذكورة من إحدى مشاريع المؤسسة وتتم تحت رعاية رئاسة الجمهورية الايطالية وبالشراكة مع رئاسة الوزراء ومقاطعة كامبانيا وغرفة تجارة وصناعة نابولي وبلدية كابري ونقابة الصحفيين والعديد من المؤسسات والنقابات والفعاليات حيث تهدف الجائزة الى تشجيع الصحافة الحديثة وتمنح لشخصيات قليلة عملت وتعمل في هذا المجال.

وتسلم الجائزة لهذا العام بعض الشخصيات الصحفية الايطالية والعالمية. وقد تم تسليمها بطريقة خاصة جداً الى الأب ابراهيم فلتس تقديراً لجهوده الكبيرة وعمله المتواصل في المجال الثقافي والانساني منذ سنين طويلة.

وقد عبر الأب فلتس عن سعادته بهذه الجائزة وتقديره الكبير لهذه المؤسسة حيث اعتبر الجائزة تكريما ليس له شخصياً بل لكل من استفاد من البرامج والفعاليات وكل من عانى ويعاني على طريق البناء الانساني مستذكراً العديد من البرامج والفعاليات التي ساهمت في التقريب بين الناس وفتح افاق جديدة مؤكداً على أهمية التواصل في بناء المجتمعات وأهمية الصحافة في التخفيف من الصعوبات والتقريب بين الشعوب مستذكراً الدور الكبير الذي لعبته الصحافة في حصار كنيسة المهد مما ساهم في الاسراع في حل القضية شاكراً في الوقت نفسه المؤسسة والقائمين عليها املاً ان تساهم هذه الجائزة في تحقيق الاهداف والقيم التي عاش وعمل من أجلها الاعلامي الايطالي الكبير بياجو أجنس.
|226186|