وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسماء حجاج المحافظات الشمالية والجنوبية لهذا العام

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 03:18 )
رام الله - معا - اعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أسماء الحجاج الذين حالفهم الحظ هذا العام، وكذلك ترتيب الحجاج للاعوام القادمة بناء على الاسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية بمختلف المحافظات في الوطن.

وقال د. الهباش خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة لإعلان اسماء الحجاج الفائزين باداء فريضة الحج لهذا العام بان القرعة التكميلية جرت اليوم اليوم في 310 تجمع سكاني تشمل المحافظات الشمالية حيث انه تم اعتماد حجاج الاحتياط الذين خرجت اسماؤهم العام الماضي وعددهم 1500 حاجاً موزعين على كافة المحافظات الشمالية، وان القرعة تم اجراؤها على 1600 حاجاً وراعت اعطاء 50% من النسبة لكبار السن من مواليد 1953 فما دون مع مرافقيهم.

واضاف د. الهباش ان على جميع حجاج الاحتياط من العام الماضي والذين تم الاعلان عن اسمائهم سابقا وسددوا الدفعة الاولى من رسوم الحج تسديد الدفعة الثانية والاخيرة من رسوم الحج والبالغة 900 دينار، كما أن على حجاج القرعة التكميلية الذين اعلنت اسمائهم اليوم في هذه القرعة مراجعة مديريات الاوقاف كل في محافظته ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 3-7-2013 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 10-7-2013 وتسديد مبلغ 1900 دينار وهي رسوم الحج لهذا العام.

وبخصوص حجاج المحافظات الجنوبية، اكد د. الهباش ان القرعة لاختيار حجاج محافظات قطاع غزة جرت وتم الاعلان عنها على موقع الوزارة وبنفس الالية المتبعة في المحافظات الشمالية، وان مواعيد دفع رسوم الحج لحجاج المحافظات الجنوبية سيتم الأعلان عنها لاحقاً بعد ان يتم تحديد قيمة رسوم الحج لهم.

وأكد د. الهباش أن الوزارة أنهت كافة استعداداتها المتعلقة بتأمين سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك استئجار الحافلات وحجز الطيران لنقل الحجاج من مناطق سكنهم إلى المعابر ومنها إلى الأراضي السعودية بما يحقق الراحة ويعود بالفائدة على الحجاج.


وفيما يلي أسماء الحجاج:
اسماء حجاج المحافظات الشمالية – الضفة الغربية
حجاج عام 2013
للاطلاع على القائمة .. انقر هنا

حجاج السنوات القادمة
للاطلاع على القائمة .. انقر هنا

اسماء حجاج المحافظات الجنوبية – قطاع غزة
حجاج عام 2013
للاطلاع على القائمة .. انقر هنا

حجاج السنوات القادمة
للاطلاع على القائمة .. انقر هنا

أو متابعة موقع الوزارة:
للاطلاع على القائمة .. انقر هنا