وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تنظم ورشة عمل حول واقع الصحة المدرسية في العام 2013

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 20:34 )
الخليل - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم - الخليل من خلال قسم الصحة المدرسية ورشة عمل حول واقع الصحة المدرسية بالتعاون مع مديرية صحة الخليل وشارك في اللقاء موظفو قسمي الصحة المدرسية.

مديرة التربية والتعليم أ. نسرين عمرو أفادت بان عمل الصحة المدرسية من المحاور الأساسية والرئيسية في التربية والتعليم من خلال تنفيذ الانشطة والندوات وورش العمل التي تستهدف المجتمع المدرسي من معلمين وطلبة وأولياء أمور مضيفة بأنه "تربطنا علاقات ايجابية مع المؤسسات ذات العلاقة في المحافظة ويبرز دور مديرية الصحة في متابعه المحور الأهم في الصحة المدرسية من خلال تنفيذ الخدمات الصحية التي تشمل التطعيمات وفحوصات التقصي والتثقيف ومتابعة البيئة المدرسية مثمنة دور التكاملية والتنسيق في العمل.

رئيس الصحة المدرسية محمد ابو اذريع تحدث عن ابرز انجازات ونشاطات الصحة المدرسية في العام الدراسي بالإضافة إلى المعيقات والتحديات التي واجهتهم خاصة الإضرابات.

وتم عرض انجازات الصحة المدرسية من خلال الصورة المعبرة عن الأنشطة والتي غطت جميع محاور عمل الصحة المدرسية وهي محور البيئة والسلامة العامة والتغذية والمقاصف المدرسية ومحور التثقيف والتعزيز الصحي والخدمات الطبية وتفعيل المجتمع المحلي وعادة الرياضة وتطوير الكادر الصحي.

وتحدث د. جهاد حلاحلة رئيس فريق الصحة المدرسية في مديرية الصحة عن انجازات مديرية الصحة في مجالات التطعيمات المدرسية،والفحوصات والتثقيف الصحي بالإضافة إلى الحالات المرضية الطارئة والمحولة في المدارس.

واستعرض د. رغيد الزعتري طبيب الصحة السنية في المدارس والفحوصات والمشاكل والتحديات التي واجهها الطاقم مؤكدا أن نسبة التسوس بين طلاب صفوف المرحلة الأساسية عالية لقلة الاهتمام بالأسنان اللبنية من قبل الأطفال وكذلك كثرة تناول الحلويات والسكاكر بين الطلبة.

واختتمت الورشة بالعديد من التوصيات والاقتراحات من قبل الحضور والتشديد على ضرورة التعاون المشترك والتواصل المستمر بمختلف وسائله.