وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين فرع جنوب الخليل يكرّم المبدعين والداعمين لانشطته

نشر بتاريخ: 30/06/2013 ( آخر تحديث: 30/06/2013 الساعة: 20:45 )
الخليل - معا - أقام اتحاد المعلمين الفلسطينيين فرع جنوب الخليل حفلاً لتكريم المبدعين والموهوبين والمتميزين والداعمين وذلك في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي، وذلك تحت رعاية مدير تربية جنوب الخليل أ. فوزي أبو اهليّل.

جاء ذلك بحضور رؤساء البلديات ومدراء المؤسسات المدنية والأندية والشرطة والدفاع المدني ومدراء المدارس والمعلمين والأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب نضال نصار وأعضاء الأمانة العامة وأعضاء الاتحاد وأمين سر اتحاد يطا وحشد من أولياء أمور الطلاب.

وتولت عرافة الحفل الطالبة آلاء إسماعيل ابو عرقوب وبدأته بتقديم الطالب حمزة ابو غبوش لتلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وألقى أمين سرّ الاتحاد فرع جنوب الخليل نايف خلاف كلمة تحدّث فيها عن إنجازات إبداعات الجنوب، فقد أبدع الجنوب بمدارسه ومدرائه ومعلميه وطلبته لهذا العام على مستوى الوطن في المسابقات والأنشطة والاختراعات وامتحانات الأولمبياد من حيث عدد المراكز المتقدمة مقارنة مع المديريات الأخرى كما أبدع على المستوى الرياضي في أندية الظاهرية ودورا والسموع، وأخيرا أطلق مبادرة لرعاية وتشجيع المبدعين والاهتمام بهم شاكرا الداعمين حسن صنيعهم متمنيا الاستمرار على هذا النهج.

كما وألقى مدير التربية كلمة أثنى فيها على دور الاتحاد ومؤسسات المجتمع المحلي في دعم المبدعين مشيدا بمبادرة أمين سر الاتحاد وداعيا إلى تبنيها وتفعيلها والاهتمام بها.

وتحدّث د. جلال المخارزة رئيس الغرفة التجارية عن دور مؤسسات المجتمع المحلي في دعم المبادرات جنباً إلى جنب مع مديريات التربية والأندية والهيئات المحلية مؤكدا أن تنمية الأمم في جميع المجالات تبدأ من التعليم.

وألقى الطالب يحيى الرجعي قصيدة التغريبة من مدرسة الرازي الأساسية، ثم قدمت فقرات فنية من قبل طلبة مدرسة سكا الأساسية من التراث الشعبي والدبكة الشعبية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الذين حصلوا على المركز الأول في الأولمبياد واختبار الدلف على مستوى الوطن، وتكريم المدارس التي حصلت على مراكز متقدمة في الأنشطة على مستوى الوزارة، إضافة إلى المعلمين الذين فازوا بمبادرات في التعليم الالكتروني، وكذلك تكريم أندية الجنوب وهي شباب دورا وشباب السموع وشباب الظاهرية، وتكريم الداعمين من بلديات دورا والظاهرية وإذنا والسموع والريحية وتكريم الطالب الموهوب يحيى أبو جويعد وجميع الشخصيات الداعمة.