وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التضامن العمالية تدعو اصحاب العمل والحكومة بتطبيق الحد الادنى للاجور

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 10:23 )
نابلس- معا- عقدت كتلة التضامن العمالية اجتماعها اليوم وناقشت العديد من القضايا التي تهم العمال واهمها تطبيق قانون الحد الادنى للاجور ومشروع الضمان الاجتماعي والبطالة التي تتفاقم والوضع الداخلي للكتلة.

وفي بداية الاجتماع تم مناقشة الوضع الداخلي والتي اكدت على اهمية الدور الذي تقوم به الكتلة في صفوف العمال على صعيد محافظة نابلس وعملية تنظيم العمال وحثهم للانتساب في النقابات العمالية القطاعية التي تمثلهم كما طالبت كوادرها واعضاءها بالانتساب في النقابات العمالية من اجل خلق حالة من الوعي عند العمال العاملين في المشاريع العربية والاسرائيلية.

وطالب الاجتماع الحكومة واصحاب العمل بضرورة الاسراع في اقرار الضمان الاجتماعي والتامينات الاجتماعية من اجل ان يكون ضمانه للعمال واصحاب العمل في سوق العمل الفلسطيني لان الفقر والبطاله بازدياد في سوق العمل الفلسطيني وخصوصا بين الخريجين من الجامعات الفلسطينية.

وادان الاجتماع ممارسات العديد من اصحاب العمل الاسرائيلين الذين يقومون بتحايل على العمال المنظمين وعمليات النصب للحقوق والاجور على العمال غير المنظمين وكما ادان الاجتماع ممارسات قوات الاحتلال على الحوجز والمعابر التي يمر عنها العمال في ذهابهم الى عملهم وعودتهم منه.

وطالبت كتلة التضامن الجهات الدولية التدخل والضغط على الحكومة الاسرائيلية لقف الممارسات اللانسانية واهمها اعتقال العمال غير المنظمين وفرض الغرامات الطائلة عليهم.