وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جمعية السباط في الناصرة يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 10:03 )
اريحا- معا- سلمت جمعية السباط في مدينة الناصرة نسخة من كتاب " الناصرة سجل مصور 1856-1948 " لنائب رئيس بلدية اريحا جودة اسعيد ويسرد الكتاب تاريخ المدينة من خلال الصور من العهد العثماني حتى نهاية الانتداب البريطاني.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير جمعية السباط خالد عوض الى بلدية اريحا ظهر اليوم يرافقه عضو الجمعية جمال طه وخالد نمر يزبك رئيس منتدى مطلق عبد الخالق.

ورحب نائب رئيس البلدية جودة اسعيد بالوفد الضيف مشددا على اهمية العلاقات المشتركة بين ابناء الشعب الواحد داعيا الى تكثيف مثل هذه الزيارات التي تعزز الروابط والعلاقات، مشيدا بسلسلة الاصدارات التي اصدرتها جمعية السباط ومن ضمنها سجل اريحا المصور الذي يتحدث عن المدينة من خلال الصور من الفترة 1896 حتى 1967 ويمثل مختلف مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ويقع الكتاب في ثلاثمئة و أربعة صفحات ويحمل عنوان " أريحا سجل مصور من أواخر العهد العثماني حتى الاحتلال الصهيوني".

ويستعرض الكتاب بالصور والشرح المواقع الأثرية في المدينة إلى جانب الطقس والتضاريس والنمو السكاني والنشاط الاقتصادي في أواخر العهد العثماني والمزارات والمساجد الإسلامية في الفترة العثمانية، كما يستعرض الكتاب السياحة في تلك الفترة والحجاج المسيحيون والمعالم المسيحية في تلك الفترة إضافة للنظام الإداري والاقتصادي في الفترة الانتدابية والمدينة منذ نهاية الانتداب البريطاني حتى الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته قال خالد عوض مدير جمعية السباط ان الجمعية بصدد اصدار المزيد من الاصدارات الخاصة بالمدن الفلسطينية من منطلق الحفاظ على التاريخ الفلسطيني وتوثيقه من خلال الكلمة والصورة.