وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الشعبية تنظم يوم عمل طبي مجاني بخان يونس جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 02:05 )
غزة-معا- نظمت الجبهة الشعبية بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي يوماً طبياً مجانياً بمكتبها بحي الكتيبة بمحافظة خان يونس بمشاركة 12 طبيباً ومختصاً وبحضور كادر من الجبهة الشعبية قام بدوره بتنظيم ومساعدة الاطباء والحشد الكبير من الناس الذي أم المكان.

هذا وقسم اليوم إلى فترتين صباحية بدأت من التاسعة وحتى الثانية عشر والنصف ومسائية من الثانية ظهراً وحتى الخامسة مساءً.

الدكتور عاطف سلامة مسئول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية في محافظة خان يونس أوضح " أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة طبية تقوم بها الجبهة في محافظة خان يونس بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي ومركز صحي العودة برفح، مشيراً إلى أنه تم الكشف عن 450 حالة في حي الكتيبة فقط، إضافة إلى عشرات الحالات المستعصية التي تم تحويلها للمستشفيات والمراكز المختصة، و أكثر من عشرين حالة ختان للأطفال".

وأضاف د.سلامة انه ساهم في هذا اليوم العديد من الاطباء المتمرسين والمختصين منهم الدكتور ناهض أبو حرب ، والدكتور كمال البشيتي و تخصصهما مسالك بولية، والدكتورة أمل أبو ضهير تخصص جلدية، وأحمد الغندور طبيب عام، والدكتور أحمد القدرة طبيب أطفال، والدكتور سامر البشيتي تخصص جهاز هضمي والدكتور كريم رمضان الآغا تخصص عيون، والدكتور يوسف عطوان دكتوارة في العلاج الطبيعي، والدكتور جهاد أبو جزر تخصص جلدية، والدكتور مبروك القدرة دكتور صيدلاني، والحكيم داوود الطبش، إضافة إلى مساهمة السيد مدير مركز صحي العودة برفح إياد محمد أبو لولي، والمسعف خالد نصر.

ووجه د. سلامة نداء الى الرئاسة والحكومة والفصائل بالاهتمام أكثر في خدمة الناس ، كون ظروفهم تزداد صعوبة يوما بعد يوم .

من جهته أكد أبولولي على أن اليوم الطبي كان منظماً، وشكر الجبهة على مبادرتها المميزة، وكل ما من شأنه أن يخفف عن كاهل المواطنين خاصة الأسر الميسورة التي تعاني من ضائقة مالية صعبة.

محمد سرحان القيادي في الجبهة الشعبية قال :"أن هذا اليوم يأتي خدمة لجماهير حي الكتيبة الذين يستحقوا منا كل المحبة والاحترام وسنعمل قريباً على تكرار مثل هذا النشاط وأنشطة أخرى.

أما وائل شبير وهو أحد منظمي النشاط فقال :" أن ظروف الناس صعبة جداً وعلينا جميعاً أن نقف إلى جانبهم ونخدمهم حتى يستطيعوا تخطي هذه المرحلة العصيبة. وعلى جميع الفصائل أن تحذو حذو الشعبية وتبتعد عن الاقتتال الداخلي".

الجدير بالذكر أن هذا اليوم الطبي المجاني هو الثاني للجبهة الشعبية في محافظة خان يونس والأول في حي الكتيبة.

وفي ختام اليوم الطبي كرمت الجبهة جميع الأطباء والعاملين بشهادات شكر وتقدير على عطائهم المميز في هذا اليوم المرهق والمتعب مؤكدة أنها لن تترك الجماهير دون المساعدة والوقوف لجانبها باستمرار.