وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روسيا تمنح رجل الاعمال الفلسطيني سعيد توفيق خوري وسام بطرس الاكبر من الدرجة الاولى

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 08:34 )
بيت لحم -معا- جرى يوم امس تقليد رجل الاعمال الفلسطيني الكبير سعيد توفيق خوري بوسام بطرس الاكبر من الدرجه الاولى والذي منحته اياه القياده الروسيه تقديرا منها للمكانه العاليه التي يتمتع بها كشخصيه عالميه حققت نجاحات مميزه وقدمت خدمات جليله لشعبه وللانسانيه .

وتحدث في بدايه الاحتفال ممثل القياده الروسيه رئيس اللجنه الوطنيه الاجتماعيه للاوسمة ورئيس اكاديميه الدفاع والامن والقضايا الاستراتيجيه البرفيسور فيكتور شفشنكو عن شعوره بالاعتزاز في هذه اللحظات التي يتم فيها تكريم شخصيه دوليه تتمتع بمكانة عالميه كالسيد سعيد توفيق خوري الذي استطاع ان يبني من الصفر بالجهد والتعب والاراده والتصميم والعزيمه امبراطوريه اقتصاديه تتمتع بثقه دوليه فريده وتتمدد على مساحات واسعه من الكرة الارضيه .

واضاف:" انها قصة نجاح رجل عصامي بنى نفسه بنفسه ، تستحق ان يتم تدريسها للاجيال لاخذ العبره منها واستيعاب الدروس ، فكم هم اقله الرجال الذين استطاعوا فعل ذلك".

وتابع شفشنكو:" ان مثل هذا الانجاز ومثل هكذا شخصيه ليست مصدر فخر واعتزاز للفلسطينيين فقط بل وللبشريه جمعاء ، فهذا النجاح الكبير يضاف اليه البعد الانساني العميق في شخصية سعيد توفيق خوري كانا المحرك الاساسي في ان يتوسع في مشاريعه الخيريه الكثيره ويمد يد الخير والمساعده لكل محتاج اينما كان ".

واكد على ان الوصول الى القمه والمحافظه على المكانه الرفيعه مسأله ليست سهله في عالمنا المعاصر .

واعلن البرفيسور شفشنكو انه بناء على كل ذلك ، واستناد الى الاحترام الذي يحظى به سعيد توفيق خوري لدى القياده الروسيه والاوساط الدينيه والاقتصاديه والاجتماعيه ، فقد قررت روسيا منحه وسام بطرس الاكبر من الدرجة الاولى ومنحه درجة الدكتوراه الفخريه .

واشار الى ان هذا الوسام هو ارفع وسام روسي ولم يمنح عادة الا للرؤساء ، حيث سبق وجرى تقليد هذا الوسام للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحاديه والرئيس محمود عباس رئيس السلطه الوطنيه الفلسطينيه والرئيس الفرنسي جاك شيراك والرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ورئيس كازاخستان نزار بايف والمستشاره الالمانيه انجيلا ميركل ورئيسه الوزراء البريطانيه السابقه مارجريت تاتشر.

وجرت بعدها مراسم تقليد الوسام وتسليم شهادة الدكتوراه وسط تصفيق حار من الحاضرين ، حيث حضر هذه المراسم سفير فلسطين في اليونان سمير ابو غزاله والسفراء العرب المتعمدين في العاصمه اليونانيه اثينا بالاضافه الى القائم بالاعمال في السفاره الروسيه في اليونان ممثلا عن السفير الموجود خارج البلاد ، ورئيس الجاليه الفلسطينيه في اليونان ، وعددا من قيادات شركة الـ С.С.С وعلى رأسهم وليد سلمان.