وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاقية بين الصحة والبنك العربي لتأهيل مدخل طوارىء مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- وقع الدكتور جواد عواد وزير الصحة اتفاقية مع البنك العربي ممثلا بمديره الاقليمي جمال حوراني وذلك لدعم ترميم وإعادة تأهيل مدخل مبنى الطوارئ التابع لمجمع فلسطين الطبي برام الله كجزء من برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً".

وحضر مراسم التوقيع د. فراس الاطرش مدير عام ديوان الوزير و أروى التميمي مدير وحدة الشؤون القانونية والدكتور أحمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي وأحمد عنبتاوي مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي.

وعبر وزير الصحة عن شكره الكبير للبنك العربي وقال " إن مؤسسات القطاع الخاص تساهم بشكل واضح وجلي في الخدمة المجتمعية والتفاعل مع احتياجات شعبنا المختلفة خصوصا في الجوانب الصحية وهاهو البنك العربي اليوم يقدم الدعم لوزارة الصحة فله منا كل الاحترام والتقدير ونتطلع الى مزيد من الدعم والعطاء خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا".

وأشاد حوراني بدور وزارة الصحة في العمل الحثيث والمستمر على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وقال: "يعتبر قطاع الصحة أحد القطاعات الرئيسية التي تحظى بدعم البنك العربي من خلال برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، حيث نأمل من خلال دعم مبنى الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي من تحسين نوع الخدمة المقدمة للمرضى المراجعين للقسم وبالتالي التأثير الإيجابي في المجتمع".

وأضاف حوراني: "نفتخر بالبنك العربي بمسيرتنا الطويلة في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تشتمل على المساهمة في مشاريع حيوية تنعكس بدورها إيجاباً على المجتمع المحلي وبصورة مستدامة وقسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي من أكبر أقسام الطوارئ في الضفة الغربية، حيث يستقبل يومياً حوالي 400 حالة طبية (عادية ومتوسطة وحرجة) من جميع أنحاء محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

ومن الجدير ذكره أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.