وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طولكرم والارشاد القانوني يزوران قرية عكابا

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 16:19 )
طولكرم - معا - نظمت محافظة طولكرم ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي زيارة خاصة لقرية عكابا شمال طولكرم، وذلك لمناقشة احتياجات المواطنين وإنطلاقا من مسؤولية المحافظة بتلمس احتياجات التجمعات السكانية المهمشة والصغيرة.

وكان على رأس الزيارة مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد وممثلون عن التربية والتعليم والمواصلات والصحة والحكم المحلي وبعض المؤسسات الرسمية والاهلية وحشد من اهالي القرية.

وأشار سعيد الى أهمية هذه الزيارات الهامة للمناطق المهمشة والصغيرة مؤكدا أن محافظة طولكرم تولي الاهتمام الكبير في تلمس وتحسس احتباجات المواطنين أينما كانوا، مثمنا دور اهالي القرية ممثلة برئيس مجلسها الذي عمل على وضع القرية ضمن الخارطة الفلسطينية ولفت الانتباه الى وجود مثل هذه القرى المهمشة والنائية.

وتحدثت لمياء شلايدة من مركز المرأة للارشاد النفسي والقانوني والاجتماعي عن أهمية هذه الزيارة التي تأتي بهدف التعرف على احتياجات المنطقة خاصة أن 80% من اراضي القرية تقع خلف جدار الضم والتوسع وذلك للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين فيها.

كما ورحب رئيس مجلس قروي عكابا تيسير عمارنة بالحضور مشيدا بهذه الزيارة الهامة التي تأتي في إطار اهتمام مسير أعمال شؤون المحافظة بالمناطق البعيدة والصغيرة آملا بأن تحقق هذه الزيارة أكلها مطالبا بضرورة الوقوف أكثر على احتياجات المواطنين الانسانية.

وتناول اللقاء طرح العديد من مطالب اهالي القرية وشكاويهم ضمن مجالات الصحة خاصة بما يتعلق بتوفير طبيب وعيادة صحية بالاضافة الى مجال التعليم من خلال الغاء اسلوب الدمج في المدرسة الوحيدة في القرية.

وفيما يتعلق بجانب المواصلات أكد أهالي القرية ان المعاناة تكمن في تنقل طلاب الجامعات والاهالي بتكلفة عالية على الوضع الاقتصادي للمواطنين، مطالبين بتوفير الحاجات الآنفة الذكر بما يحقق المصلحة العامة.