وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عطاالله حنا يكرم رئيس مركز الدراسات الارخيولوجية

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 17:42 )
القدس - معا - كرم المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الدكتور البروفيسور نيقولاي رودي رئيس مركز الدراسات الارخيولوجية و اللاهوتية والتاريخية في جامعة كرايتون الامريكية بعد ان اختتم زيارته الى الاراضي المقدسة وقام بعدة دراسات علمية لعدد من المواقع الارخيولوجية والتاريخية المسيحية.

وشكر المطران الدكتور نيقولاي على جهوده وعلى ما بذله اثناء وجوده في فلسطين من مثابرة ومتابعة وبحث وتنقيب حول جملة من المواقع التاريخية الذي يعود بعضها الى القرن الاول للميلاد، متمنيا له النجاح والتوفيق في تأدية رسالته العلمية في المؤسسة الاكاديمية التي يعمل فيها.

اما الدكتور نيقولاي فقد شكر المطران على اهتمامه بالدراسات الارخيولوجية والتاريخية ناقلا له شكر جامعة كرايتون على مؤازرته وعلى تضامنه مع الوفد العلمي الذي زار الاراضي المقدسة وامضى عدة اسابيع في البحث والتنقيب.

يذكر ان الدكتور نيقولاي هو من كبار علماء الارخيولوجيا في امريكا وقد صدرت له العشرات من الدراسات والكتب العلمية وخاصة للمواقع المذكورة في العهد القديم والعهد الجديد وهو ينتمي الى الكنيسة الارثوذكسية الرومانية ومقره في جامعة كرايتون في ولاية نبراسكا الامريكية.