وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تدعو مورير لاستدراك الموقف ولقاء أهالي الاسرى بغزة

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 17:23 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وأهالي الأسرى والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى عدم مشاركتها في أي لقاء يعقده رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير أثناء زيارته لقطاع غزة يوم غد الثلاثاء دون أن يكون هناك لقاء خاص يحمل عنوان "الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي".

جاء هذا في بيان خاص صدر عن لجنة الأسرى ونددت فيه بزيادة الضغوط النفسية لدى أهالي الأسرى والناتجة عن تجاهل المنظمات الدولية والإنسانية والأممية لأحزان الأسرى وذويهم بعدم إدراج لقائهم في جدول اللقاءات والزيارات.

وحذرت لجنة الأسرى في بيان شديد اللهجة من استمرار تجاهل المنظمات الدولية والإنسانية لمطالب أهالي الأسرى في حقهم بشرح معاناتهم وجها لوجه بعيدا عن المذكرات والمناشدات التي ما عادت تسمن أو تغني عن جوع أمام غول الألم والبطش والموت الذي يفتك بالأسرى وذويهم.

ودعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والذي يزور القطاع غدا لاستدراك الموقف وإنجاز لقاء مع أهالي الأسرى ولجنة الأسرى والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى فلعل هذا اللقاء يمحو ما لحق بنفوس أهالي الأسرى والأسرى أنفسهم خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والذي استثنى فيها أهالي الأسرى من الزيارة.