وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يطالب الجنايات الدولية ملاحقة اسرائيل على جرائمها

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 18:16 )
جنين - معا - طالبت عائلة الاسير شادي محاجنه والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي المؤسسات الحقوقية ذات الشأن والاختصاص بالعمل على رفع دعوى لدى الجهات الدولية المختصة بحق مرتكبي اطلاق الرصاص الحي على ولدها الأسير محاجنة لحظة اعتقاله من قبل جيش الاحتلال ومستعربيه.

وذكرت الحاجة نادية محاجنة والدة الأسير محاجنة بأن ما جرى مع ولدها خلال لحظة اعتقاله لا يعدو كونه جريمة اغتيال منظمة حاولت تنفيذها قوة من جيش الاحتلال ومستعربيه والتي حضرت لاعتقاله.

وأضافت محاجنة انه وبالرغم من انصياع ولدها للوقوف في تمام الساعة الواحدة والنصف ليلاً أثناء عملية الاعتقال ورفع يديه في إشارة منه لتسليم نفسه إلا أن تلك القوة من الجيش ومستعربيه أطلقوا عليه مجموعة من الرصاصات الحية وبعد وقوعه أرضاً تم تكرار إطلاق الرصاص الحي عليه واخذ يصرخ من شدة الألم ورغم توجيهه نداء استغاثة من اجل احضار سيارة الإسعاف لتقديم اللازم له إلا أنهم أبقوه أرضاً لما يزيد عن اربعة ساعات.

ويذكر بأن محامى نادي الأسير قد زار الأسير محاجنة والذي ذكر بأن قوة الاحتلال التي قامت باعتقاله وبعض افراد الشين بيت وبالرغم من خطورة إصابته اللامبرر لها قاموا بنقله الى معسكر سالم وبدلا من تقديم العلاج والإسعاف اللازم له اخذوا يمطرونه بالأسئلة وإجراء التحقيق معه في ظل نزفه الشديد حيث وصلت نسبة دمه خمسه فاصل خمسة في المائة

وبالرغم من مكوثه داخل المستشفى لمدة من الزمن وتركيب بلاتين في ركبته واجراء عملية جراحيه له من اجل ازالة سبعة رصاصات في أماكن متفرقة من جسده لا زال يستخدم الكرسي المتحرك بصعوبة ووضعه الصحي لم يطرأ عليه أي تحسن يذكر .

وفي السياق ذاته طالب راغب أبو دياك امين سر نادى الاسير الفلسطيني محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية بملاحقة ساسة اسرائيل واركانها التشريعية والقضائية والتنفيذية وأجهزة الشين بيت على ما ارتكبوه من جرائم انسانية بحق الشعب الفلسطيني .

وأضاف أبو دياك بأن ما يجرى بحق الأسرى لا يعدو كونه جريمة حرب منظمة تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأجهزتها وآن محاسبتها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني هو من مسؤولية المجتمع الدولي الذي يجب أن لا يبقى صامتاً وعليه القيام بدوره اتجاه تلك الجرائم المتواصلة .