وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني ينظم زيارة لبلدية اريحا بمشاركة مجالس محلية من القدس واريحا ورام الله

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 11:49 )
اريحا- معا- نظمت مؤسسة الملتقى المدني يوم امس زيارة لاعضاء الهيئات المحلية من النساء لبلدية اريحا، شملت مجالس بدو، القبيبة، بيت دقو، الزيتونة والمزرعة وابو شخيدم، قطنا، بيت سوريك، سردا، سنجل، الجيب، نعلين، الجديرة، الجفتلك، جبع وقلنديا البلد.

وكان في استقبالهم نائب رئيس بلدية اريحا ابراهيم دعيق والاعضاء عائشة عواجنة وانتصار بالي، كما كان في الزيارة ميثم سلاودة مدير عام وحدة شؤون المراة في وزارة الحكم المحلي، وجولان هلال - مديرية الحكم المحلي القدس.

وقام دعيق بالترحيب بالاعضاء لبلدية اريحا وثمن الخطوة التي تاتي من اجل تجسيد العلاقة ما بين الهيئات المحلية على مستوى الوطن من اجل تبادل المعرفة والخبرات.

وعرضت دائرة العلاقات العامة في البلدية فيلم فيديو عن اريحا واهم المعالم السياحية والاثرية التي تتميز بها المدينة، كما قامت البلدية بتنسيق زيارات لبعض المعالم الاثرية والسياحية مثل قصر هشام وعين السلطان وتم استعراض تاريخ اريحا القديم.

وسبق تلك الزيارة تدريب حول ادارة النزاع، حيث ياتي التدريب ضمن سلسلة تدريبات تعقدها مؤسسة الملتقى المدني وتستهدف اعضاء الهيئات المحلية من النساء, ترمي الى رفع مستوى المشاركة الاجتماعية والسياسية للنساء وزيادة فعاليتهن داخل الهيئات المحلية، كما هدف الى تزويد اعضاء الهيئات المحلية بالمعلومات والمهارة اللازمة لادارة النزاع ومشاركة المراة في حل الخلافات التي تبرز على مستوى الهيئة او خارجها.

واشارت المشاركات الى اهمية مشاركة المراة في حل النزاعات سواء داخل المجلس نفسه او على مستوى المنطقة الجغرافية حيث تحدثت المراة ان وجودها في المجلس ادى الى التخفيف من الاشكالات التي ممكن ان تبرز بين الاعضاء بالاضافة الى مساهمتها في حل الاشكالات التي تبرز محليا وخاصة داخل الاسرة، وتحدثت المراة على اهمية ان تساهم المراة في طرح الاراء والافكار للمساهمة في طرح البدائل للخلافات والنزاعات.

واشارت المشاركات الى تجاربهن في هذا الاطار والاشكالات التي ساهمت بحلها والعقبات التي تواجهها، وبالمقابل عددت العضوات الميزات لمشاركتهن في حل الخلافات وخاصة ان هناك بعض المشاكل التي تلاقي تقبل لدى المجتمع بالنسبة للمراة لتدخلها قي حل انواع من النزاعات.

واوصت النساء ان يتم التواصل في التدريبات وتبادل الزيارات ما بين الهيئات المحلية على مستوى الوطن من اجل نقل الخبرات والمعرفة والمعلومات ما بين الهيئات.