وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكوني يبحث مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية (OCHA) سبل التعاون

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 20:21 )
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية (OCHA) رامش راجسينجهام، سبل تحديث بيانات التجمعات الفلسطينية، وذلك خلال استقباله له في مكتبه بمقر الوزارة.

وأكد الكوني خلال الاجتماع على أن الحكومة تولي الأهمية لمناطق (ج) وشرقي القدس، وكذلك تشجع الاستثمار فيها من أجل تعزيز صمود المواطنين فيها وتثبيتهم على أرضهم، مشيراً إلى ضرورة العمل على توفير الاحتياجات التي يحتاجها سكان هذه المناطق، شاكراً (OCHA) على جهودهم في توثيق اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين، وحرمانهم من الوصول إلى أراضيهم وممتلكاتهم.

وأشار الكوني الى استمرار الوزارة بعمل المخططات الهيكلية لمناطق (ج) وأنه سيجري قريبا الاعلان عن مجموعة اخرى من التجمعات لتشمل (18) تجمعا، وأن الوزارة تعمل على استكمال المخططات الهيكلية لكافة المناطق.

من جهته هنأ مدير مكتب التنسيق الوزير الكوني توليه حقيبة الحكم المحلي، متمنياً له النجاح والتوفيق في عمله، كما وأشاد بالتعاون القديم والمستمر بين وزارة الحكم المحلي ومكتب تنسيق الشؤون الانسانية، مشدداً على أهمية أن يكون هناك دراسات وأبحاث وبيانات عن سكان مناطق (ج) وشرقي القدس، وأن المكتب يعمل على الدوام وبالتعاون مع الوزارة على تحديث تلك البيانات بحيث تكّون قاعدة بيانات موحدة يسهل الوصول إليها، واستخدامها في تحقيق التنمية في تلك المناطق.

وأكد الطرفان على أهمية استمرار التعاون المشترك، والعلاقة الجيدة التي تجمع بينهما في مجال تحديث البيانات وتبادل المعلومات.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البديري، والمهندس هاني كايد ، وعزام الحجوج، وليد أبو الحلاوة مستشار الوزير ووفد مرافق لمدير التنسيق في (OCHA).