وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام ناجح لبطولة الحق في اللعب على ارضنا في يطا

نشر بتاريخ: 01/07/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 21:29 )
أريحا – معا – احمد البرهم – بحضور وزير الثقافة د. انور ابو عيشة ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في دولة فلسطين جون اغردك اقام اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع وزارة الثقافة بطولة كروية شعبية بعنوان "الحق في اللعب على ارضنا "، ضمن نشاطات واهداف الاتحاد اقامة انشطة رياضية وشبابية مختلفة في مناطق مهمشة، حيث اقيمت في مدينة يطا على ارض "دكيكة" بمشاركة ستة فرق هي : وزارة الثقافة ، وزارة الصحة ,الاتحاد الاوروبي، بلدية الخليل , جامعة القدس وفريق قدامى يطا، وقسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين وبعد لقاءات شهدت منافسة كبيرة نجح في الوصول الى المباراة النهائية فريقي يطا وبلدية الخليل، وتوج فريق قدامى يطا بطلا لهذه البطولة .

وعلى هامش البطولة اقامت "مؤسسة الحق باللعب" انشطة وفعاليات للأطفال الاوروبيين والفلسطينيين كان لها الاثر الايجابي لخلق روح من الفرح والسعادة على وجوه الاطفال المشاركين.

وفي ختام البطولة قامت سوزان عليان عضو اتحاد الرياضة للجميع بتكريم الفرق المشاركة ، ووجهت عليان كلمة شكر لرئيس البعثة الاوروبية جون غردك ورئيس البعثة الفرنسية للتنمية هيرفي كونان على حضورهما ودعمهما من خلال تأهيل ارضية الملعب، كما شكرت اللواء جبريل الرجوب لتقديم الدعم اللوجستي لدعم وانجاح البطولة. وكان للقطاع الخاص دوراً هاما في انجاح البطولة حيث انفردت شركة زمزم للصناعات البلاستيكية ومديرها عثمان حسونة برعاية البطولة.