وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية اوقاف طولكرم تفتتح معرض "الكتاب الثاني" في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/04/2007 ( آخر تحديث: 21/04/2007 الساعة: 13:23 )
طولكرم- معا- افتتحت دائرة الاوقاف والشؤون الدينية في محافظة طولكرم، وتحت إشراف مكتبة دار الحديث الشريف, "معرض الكتاب الثاني", وذلك في صالة طيبة بالمدينة، حيث يستمر المعرض حتى يوم الخميس القادم، ويحوي العديد من الكتب القيمة.

وشارك في المعرض مكتبة دار الحكمة، ومكتبة بلال الجديدة، ومكتبة الطبري في المدينة برعاية مكتبة دار الحديث الشريف التابعة لمديرية اوقاف طولكرم.

وقص شريط الافتتاح مدير دائرة اوقاف طولكرم, الشيخ محمود الحصري، ومسؤول الدائرة الاعلامية في مكتب محافظ طولكرم, عبد الرحيم فوزي، بحضور عدد من مشايخ دائرة اوقاف طولكرم ومنظمي المعرض.

واوضح الشيخ محمود الحصري مدير دائرة اوقاف طولكرم، ان هذا المعرض هو وسيلة من وسائل الدعوة للإسلام الحنيف، وجاء ليشجع اهالي المحافظة للإطلاع على دينهم وثقافتهم وما يريدونه من معلومات من خلال الكتب الموجوده في المعرض، مشيداً بالجهود التي بذلت من اجل الخروج به للنور، داعياً اهالي المحافظة لزيارته والاطلاع على محتوياته.

ومن جانبه، اكد عبد الرحيم فوزي, مسؤول الدائرة الاعلامية في مكتب محافظ طولكرم, ان هذا المعرض جاء في ظروف قاهرة يعيشها شعبنا، من حصار للفكر والتراث والانسان، مؤكداً ان محتوياته كبيرة القيمة، وشاملة من كافة الجوانب، مشيداً بمنظمي المعرض.

واوضح المشرفون على المعرض، ان يحوي العديد من الزوايا القيمة "الزاوية الدينية، السياسية، التاريخية، الطبية، ثقافة عامة، أدب اللغة العربية، معاجم وقواميس لكتافة اللغات، التسليمة وتربية الاطفال، الاعتناء بالاسرة، اقراص CD واشرطة دينية ثقافية منوعة", مشيرين ان المعرض يحوي على اكثر من ثلاثة آلاف كتاب.