وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد أبو ربيع يلتقي طلاب مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 11:28 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مركز التدريب المهني في نابلس ، وذلك بحضور مدير المركز المهندس حمد الله صابر.

وتحدث العميد عن اهمية التميز والابداع بالعمل المهني الذي يعني الاحتراف والدقة والاتقان ، وتطرق الى عناصر الابداع والتميز من علم وثقافة وخبره وحب للعمل وانتماء وضمير حي والسلوك الحسن والتعاون والتعامل الجيد والصدق والامانه ومواكبة التطور واحترام الوقت والمواعيد ، وشدد على اهمية التمسك بالنظام واحترام القانون ونشر ثقافته واطاعة المدير والمعلمين وتقديرهم والحفاظ على الترتيب والنظافة.

ومن جانبه تحدث مدير المركز المهني عن اهمية تلك اللقاءات والمحاضرات في توعية الطلبة وتثقيفهم وصقل شخصياتهم ، واشار الى ضرورة التميز والابداع واتقان العمل والحفاظ على المؤسسة والرقي بها ، وقدم الشكر للتوجيه السياسي على التعاون والتواصل المشترك .

والتقى مصطفى حنني من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بالمتطوعين للدفاع المدني في مجلس الخدمات المشترك لقرى شرق نابلس ، حيث ينفذ برنامج التدريب للمتطوعين في الدفاع المدني بالتعاون مع مؤسسة رؤيا العالمية والدفاع المدني ومجلس الخدمات المشترك للقرى الشرقية.

وتحدث حنني عن العمل التطوعي وتعريفه ونشأته واهميته للمجتمع ولتماسكه الداخلي وسرعة انجاز المهام الصعبة والشاقة وتعزيز الثقة والمحبة بين افراد المجتمع وتعميق مفهوم الانتماء الوطني والقيم النبيلة والاخلاق الفضلى.

واشار ان قيمة العمل التطوعي جاءت من الدين الاسلامي الحنيف ومن تراث وعادات الشعب الفلسطيني الاصيلة ونبعت من مخاض العمل الوطني والنضال ضد الاحتلال الاسرائلي ، وقال ان العمل التطوعي ينعكس على شخصية الفرد ويطورها ويصقلها ويهذبها ويجعلها اكثر التزاما ومرونة وتضحية وتعاونا مع الآخرين .

وفي جانب متصل زار ذياب حجة مسؤول الاعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس مخيم الوان الفرح الصيفي في قرية برقة ، حيث تم تخريج منتسبي المخيم واقامة احتفال ختامي تخلله فعاليات فنية وتراثية ومسرح ودبكة شعبية، حيث ارتسمت البسمة على وجوه الزهرات والاشبال.

وتحدث حجة عن اهتمام المجتمع والمواطنين بتلك المخيمات من خلال حجم المشاركة بحيث يدل ذلك على مستوى الانتماء الوطني العالي ، وتوجه الاهالي نحو تطوير وصقل شخصيات ابنائهم وترفيههم وتثقيفهم ،

ويذكر ان مخيم الوان الفرح نظم بالتعاون بين جمعية نساء برقة ومؤسسة الرؤيا العالمية ومديرية التربية والتعليم ومجلس قروي برقة .

كما زار احمد ابو جاغوب مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس المخيم الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة في بيتا ، وحاضر عن الرموز الوطنية وتعريفهما واهميتهما للمجتمع وتماسكه وصلابته، واشار ان الرموز الوطنية يتفق عليها الكل الوطني وهي تتمثل بحب الوطن والعلم ولنشيبد الوطني والجيش والرئيس والقانون .