وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يلتقي رئيس ديوان الرقابة الادارية والمالية

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 13:18 )
اريحا- معا- اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاو على اهمية دور ديوان الرقابة المالية والإدارية في عملية تطوير الاداء والنهوض بالأداء العام لمؤسسات الدولة وحماية المال العام و مقدرات الشعب الفلسطيني مشيدا بأداء الديون وبالمهنية العالية والكفاءة التي يتمتع بها طواقم ديوان الرقابة الادارية والمالية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني برئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية د. سمير ابو زنيد في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور جمال الرجوب نائب المحافظ وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير و يسرى السويطي مدير عام الشؤون الادارية والمالية و وموظفي محافظة اريحا والأغوار وطاقم من ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وقال المحافظ الفتياني "نؤمن باهمية العمل المستمر والسعي الدائم لرفع كفاءة وزيادة فاعلية الاداء لمؤسسات الدولة الفلسطينية وذلك من تطبيق احدث النظريات والأساليب الادارية والتي تعد الرقابة احد اهم ركائزها".

ووضع المحافظ الفتياني ابو زنيد في طبيعة الاوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في الاغوار نتيجة الممارسات الاسرائيلية والإجراءات القمعية التي تنفذ بحق ابناء شعبنا من عزل للمنطقة وهدم للبيوت ومصادرة للأراضي مشيرا مبيننا ان هذه الاجراءات تهدف للنيل من صمود ابناء شعبنا في الاغوار وتزيد من الاعباء الملقاة على عاتق المحافظة ومؤسسات الدولة.

د. سمير ابو زنيد اكد على ديوان الرقابة الادارية والمالية يعمل على تطوير الاداء لمؤسسات الدولة المختلفة مبياننا ان هدف الرقابة هو الحفاظ على المال العام وعلى مقدرات الشعب الفلسطيني من خلال ضبط الاداء العام لمؤسسات الدولة و تصحيح الاخطاء والانحرافات في اداء مؤسسات الدولة ان وجدت بما يضمن افضل داء وافضل خدمة للمواطن الفلسطيني.

واشاد د. ابو زنيد بأداء محافظة اريحا والأغوار والطواقم العاملة فيها والتي تتمتع بالكفاءة والمهنية العالية مؤكدا على علاقة الشراكة المميزة والتي تساهم في تطوير اداء مؤسسات الدولة وحماية المال العام ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وعقب اللقاء عقدت ورشة عمل في قاعة المؤتمرات في المحافظة بحضور المحافظ الفتياني ود. سمير ابو زنيد وبمشاركة اعضاء المجلس التنفيذي في المحافظ و تحدث خلال هذه الورشة د. ابو زنيد عن طبيعة عمل ومهام الديون مؤكد على ان ديوان الرقابة ومن خلال الاستقلالية التي يتمتع بها والتفويض الممنوح له وفقا للقانون يعمل على ضبط الاداء العام و توجيه الاداء نحو الافضل وتطبيق مبادئ الحكم الرشيد.

وعقب الورشة زار د. ابو زنيد بلدية اريحا و الادارة العامة للمعابر والحدود وجامعة الاستقلال وجمعية سيدات اريحا واطلع على سير العمل في هذه المؤسسات.