وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي يبحث مع جمعية مدققي الحسابات سبل التعاون

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 13:34 )
رام الله -معا- بحث وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني آلية تفعيل واستمرار التعاون المشترك مع جمعية مدققي الحسابات، مؤكداً على العمل الجماعي ومبدأ الشراكة في العمل المؤسساتي ضمن فريق عمل متكامل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم، في مقر الوزارة، رئيس وأعضاء جمعية مدققي الحسابات الفلسطينية.

وأشار د.الكوني إلى أوجه النشاط والتعاون مع الجمعية معبراً عن اعتزازه بالعمل المشترك بين الجانبين، قائلاً "إنها جمعية رائدة ذات كفاءات وطنية وقدرات عالية ونعتز بالعمل معها وسندعمها بكل ما نستطيع من أجل إعطائها فرصة والاستفادة أيضاً من القدرات الموجود لطاقمها وأعضائها، وسيتم العمل معها من أجل منع حدوث الخطأ في المجالات ذات العلاقة".

كما أوضح آفاق التعاون بين الجمعية والوزارة بصفة وزارة الحكم المحلي تقوم بدور رقابي وإشرافي وإداري على الهيئات المحلية، مشيراً إلى أهمية العمل بشكل واضح وصريح والشراكة بالمسؤولية والضوابط المتوفر لدى مدققي الحسابات ضمن القانون، والذي بدوره يعزز العلاقات بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه أكد مدير عام التوجيه والرقابة في وزارة الحكم المحلي محيي الدين العارضة على أن الوزارة هي التي بادرت بطلب التعاون مع الجمعية والعمل معها من أجل التدقيق على الهيئات المحلية من أجل العمل على تطوير الآداء المالي في تلك الهيئات، مشيراً إلى مذكرة التفاهم المشتركة والتي تم توقيعها بين الوزارة وجمعية مدققي الحسابات، لافتاً إلى رغبة الوزارة في التدقيق على كافة الهيئات المحلية وليس فقط الهيئات المصنفة ضمن بلديات أ.ب.

بدوره أشار مدير عام الموازنات غسان ضراغمة إلى آلية العمل المشتركة متعرجاً إلى بعض المعوقات والأخطاء التي وقعت بها الجمعية أثناء عملها على الهيئات المحلية.

وأكد ممثلو الجمعية على ضرورة تعزيز العلاقة بينهما، حيث إن رؤية الوزارة والجمعية الاعتماد في المدقق الخارجي على الهيئات المحلية والتي جاءت كبادرة من الوزارة لخدمة قطاع الحكم المحلي والمدققين على حد سواء، والعمل على إنجاح الشراكة رغم المعوقات التي تواجه عملهم.