وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام الفعاليات الصيفية لجمعية التعاون الثقافي الخليل – فرنسا

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 17:49 )
الخليل - معا - جرت يوم السبت الماضي فعاليات اختتام المخيم الصيفي "صحتك بالدنيا" والذي نظمته جمعية التعاون الثقافي الخليل-فرنسا بدعم من بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل الذي استمر لمدة أسبوعين وشارك فيه ستون طالب وطالبة من مدينة الخليل تتراوح أعمارهم بين 11-15 سنة.
وقد تضمن المخيم نشاطات علمية وثقافية ورياضية وفنية واجتماعية متنوعة تهدف إلى زيادة التوعية بالصحة والبيئة، كما انقسم المخيم إلى عدة زوايا هي: زاوية الحاسوب، زاوية قصة ودراما، زاوية الفنون، زاوية الألعاب الذهنية وزاوية الرياضة في الحديقة .

ففي زاوية الحاسوب تدرّب الأطفال استخدام برنامج word والبحث في عالم جووجل.
وفي زاوية قصة ودراما :تم عرض قصص تتحدث عن كيفية المحافظة على الصحة والنظافة وتم عمل مجلات حائط تتحدث عن الصحة والتغذية، كما قام المشاركون برسم القصص التي تمت روايتها.
|226598|
وفي زاوية الألعاب الذهنية : تم التدرب وممارسة عدد كبير من الألعاب الذهنية المسلية التي تحفز الذكاء والخيال وتنشر الوعي.
وفي زاوية الرياضة في الحديقة : تم شرح وممارسة العديد من الألعاب الرياضية التي تزيد الوعي الصحي، وألعاب أخرى تساعد على تنشيط الدورة الدموية وأخرى لتنشيط الذاكرة، وألعاب لاختبار الحواس.

أما الهدف الأساسي من زاوية الفنون فكان إعادة استخدام أو تدوير الأشياء المستهلكة للمحافظة على نظافة البيئة وصحة الإنسان مثل: عمل ورق الجرائد كبطاقات دعوة مميزة، وتحويل علب العصير إلى محفظة صغيرة،واستخدام قطع القماش عن طريق حياكته لعمل ورود، استغلال علب العصير والكولا لعمل أحواض لزراعية الورود.

كما تم من خلال هذه الزاوية اكتشاف أصوات جميلة في الغناء وإبراز المواهب في الدبكة الشعبية وكتابة الخواطر والرسم وفن التصوير .

وفي الحفل الختامي الذي أقيم في نهاية المخيم وحضره أولياء أمور الطلبة تم تقديم العديد من الفقرات الفنية
ونظراً لنجاح المخيم فقد تم تنظيم مخيم صيفي آخر للفئة العمرية من 9 – 11 سنة حيث بدأ يوم الاحد 23 حزيران ومن المقرر انتهاؤه يوم 3 تموز 2013.