وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حماية المستهلك تبحث آليات تنظيم وضبط الاسواق في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 02/07/2013 ( آخر تحديث: 02/07/2013 الساعة: 20:11 )
البيرة - معا - عقد اليوم مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة اجتماعه الدوري في مقر الجمعية في مدينة البيرة لمتابعة تقدم العمل باتجاه جاهزية الجمعية في شهر رمضان المبارك.

ووضع صلاح هنية رئيس الجمعية مجلس الإدارة بمجمل المتابعات التي أجريت بخصوص متابعات قرارات الجمعية بخصوص شهر رمضان المبارك، حيث تم التداول مع تجار جملة الجملة والموردين في المواد التموينية الاساسية أن ارتفاع لم يقع في الاسعار العالمية للسلع الاساسية كافة وبالتالي لا يوجد أي مبرر لرفع الاسعار مطلقا، واضاف أن تجار جملة الجملة اشاروا أن ارتفاعا بقيمة 17 دولار لطن الارز ولكن المستورد الرئيسي للارز رفض رفع السعر في هذا الشهر الفضيل.

وبالنسبة للارتفاع في اسعار الخضروات واللحوم الحمراء والدواجن فقد ادت المتابعات أن هذا الأمر مسؤولية وزارة الاقتصاد الوطني لمتابعة هذا الأمر خصوصا أن الارتفاعات في غالبيتها غير مبررة، خصوصا أن موسم المحاصيل الصيفية يجب أن يشهد انخفاضا وليس ارتفاعا بسبب شهر رمضان المبارك.
وجرى التواصل مع الصناعات الغذائية الفلسطينية من أجل اجراء حملات عروض في شهر رمضان المبارك وما قبله بهدف تشجيع المنتجات الفلسطينية وزيادة حصتها السوقية ومنافسة المنتجات الأخرى في السوق الفلسطيني، وسيظل التواصل مستمرا حتى تحقيق استجابة خصوصا.

وأشارت احلام العبد نائب رئيس الجمعية أن التواصل لا زال قائما مع بلدية البيرة بشأن اتخاذ إجراءات بخصوص وضع سوق الخضار والفواكه في المدينة وهو السوق المركزي في المحافظة، خصوصا أن تداخلا في هذا الأمر بين عدة جهات مستفيدة من السوق، وأكدت أن الحديث مع البلدية باتجاه القيام بخطوات بحكم الصلاحية والمسؤولية بالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة.

وتم تكليف اعضاء مجلس الإدارة بشار دباح ورانية الخيري بمطابعة مطبوعات الجمعية التوعوية بمناسبة شهر رمضان المبارك لنشر التوعية بين التجار والمستهلك والصناعين والموردين.

وتم تكليف معتصم الاشهب والدكتور محمد شاهين بمتابعة التنسيق لتنظيم جولة الجمعية في الاسواق ما قبل شهر رمضان لكي تحقق اهدافها المرجوة.

وقررت الجمعية التعاون مع منتدى شارك الشبابي والمتطوعين الاخرين الذين يعملون على تنظيم منطقة قلنديا التي تشهد ازمة مرورية خانقة تؤثر سلبيا على حقوق المواطن، خصوصا ونحن على ابواب شهر رمضان المبارك والتي تعتبر قلنديا مدخلا رئيسيا للمواطنين صوب المسجد الاقصى وضرورة معالجة الاختناقات المرورية منذ اليوم.