وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش المصري يعلن التأهب والاخوان جاهزون للمواجهة

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 10:21 )
القاهرة- معا - تشير عقارب الساعة الى قرب انتهاء المهلة "48 ساعة" التي حددتها القوات المسلحة المصرية لمرسي، دون نتائج على الارض، فقد خرج مرسي بخطاب فجر اليوم الاربعاء وقال انه سيدافع عن الشرعية بدمه، فيما تستعد قوات الجيش المصرية لنشر قواتها.. الى ذلك قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، بأن تهديد الجيش المصري بالتدخل لمعالجة الأزمة الراهنة في مصر أدى إلى تغيير قواعد اللعبة.

ونقلت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية عن الحداد قوله " أعتقد أن ذلك بمثابة انقلاب، وأن هذا التهديد غير مقبول تماما"، وتابع قائلا " إننا نغير تكتيكاتنا، وقمنا باعداد سيناريو منذ فترة لمواجهة مثل هذا الموقف".

وأضاف "إذا تحرك العسكريون على الأرض، فإن لدينا خطة لمواجهة ذلك".

وقال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين على صفحته على فيسبوك اليوم الأربعاء إن الشعب المصري لن يقف ساكنا في وجه "تمرد عسكري".

وأضاف "المغامرة الخطيرة بتمرد عسكري ليست مثل أي تمرد مدني لأن نتائجها غير معروفة وأي مراهنة على هدوء الشعب ستؤدي إلى أن يخسر المراهنون كل الرهانات."

وتابع أن الثورة علمت الشعب "أن حريته أثمن من حياته."

واستطرد "الشعب هو السيد وهو الذي يقرر. ذهب إلى غير رجعة عهد وزمن الانقلابات العسكرية. لن يقدر حاكم ولا مجلس غير منتخب على حكم مصر.

وعقب خطاب الرئيس محمد مرسي، افادت مصادر مصرية أمنية ان الجش المصري رفح حالة التأهب القصوى بجميع ارجاء مصر، وسيتم نشر قوات الصاعقة والمظلات والدفع بالمزيد من الطائرات الحربية والتنسيق مع قوات الشرطة لاحكام السيطرة على البلاد والخروج بأقل خسائر ممكنة.

ونفى مصدر عسكري مصري تقارير وسائل اعلام محلية تضمنت تفاصيل خارطة طريق سياسية ستشرف على تنفيذها القوات المسلحة إذا فشلت كافة الأطراف اليوم الأربعاء في التوصل لحل للأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

وقال المصدر إنه يتوقع أن تكون الخطوة التالية دعوة شخصيات سياسية واجتماعية واقتصادية لاجراء حوار بشأن خارطة الطريق.

|226514|