وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ دورتين تدريبيتين في نابلس ورام الله

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 11:49 )
نابلس -معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في مدينتي نابلس ورام الله، دورتين تدريبيتين حول أهمية تعزيز وتطوير مشاركة المرأة السياسية، وذلك ضمن مشروع المساعدات الكنسية النرويجية، وشارك في الدورتين التدريبيتين 40 متدربة من مختلف القطاعات والمؤسسات والأحزاب السياسية، وناشطات سياسيات، ومحاميات ومن مؤسسات قاعدية مختلفة .

وتم خلال الدورتين التركيز على حقوق المرأة كحقوق إنسان، واستعراض لأهم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق المرأة، ومرسوم" سيداو" الذي ينص على ضرورة إلغاء كافة أشكال التمييز والعنف ضد المرأة،وكذلك قرارات هيئة الأمم المتحدة وتحديدا قرار 1325، وأهمية توطين هذا القرار في الحالة الفلسطينية.

وتناولت المدربة ألفت حماد آليات تفعيل المشاركة السياسية للمرأة،واستعرضت أنماط القيادة وتنمية المهارات القيادية، ومهارات الاتصال والتواصل والتفاوض وحل الصراعات ومهارات الاستقطاب،وتشكيل والمجموعات الضاغطة. حملات الضغط والمناصرة.

وأكدت منسقة المشروع آمال حجازي على أهمية مثل هذه الدورات في بناء قدرات النساء و تعزيز أدوارهن، وضرورة تواجد المرأة في مراكز صنع القرار، كما أشارت إلى أهمية الإعلام في إبراز دور النساء وتسليط الضوء على قضايا المرأة.

يشار إلى أن هذه اللقاءات التدريبية قد نسقت لها المثقفة الميدانية نعمة عساف .