وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لوكالة التعاون الالماني في جامعة خضوري

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 15:12 )
طولكرم- معا- استقبل الدكتور بسام حمدان - عميد كلية فلسطين التقنية, في مكتبه, وفدا من خبراء وكالة التعاون الألماني (GIZ) على هامش ورشة العمل التي عقدت في جامعة خضوري بعنوان "التحليل المهني لمهنة تصميم الأزياء وصناعة الملابس"وذلك بحضور المهندس حسام قصراوي- مدير دائرة الجودة والتطوير, والمحاضر سامر الصعبي في قسم الازياء وطاقم العلاقات العامة بالجامعة.

ورحب الدكتور حمدان بالضيوف, واكد على اهمية قطاع تصميم الأزياء وصناعة الملابس في تنمية الاقتصاد الفلسطيني, وتطرق الدكتور حمدان الى بعض المشاكل التي تعيق تطور هذا القطاع.

وقدم الدكتور حمدان شكر ادارة جامعة خضوري للوكالة الالمانية للتعاون الدولي والوكالة السويسرية للتنمية الدولية لتمويلهم مشروع انشاء مركز خضوري لتصميم الأزياء وصناعة الملابس.

وبعد اللقاء, عقدت ورشة عمل خاصة في مركز الوسائط المتعددة في حرم الجامعة بمشاركة عدد من الخبراء الألمان والمحليين والمحاضرين والمدربين من جامعة خضوري والمختصين من القطاع الخاص في منطقة طولكرم.

وتم خلال ورشة العمل مناقشة أهم الكفايات والمهارات والافكار لتطوير مهنة تصميم الأزياء وصناعة الملابس, بهدف اعادة تصميم مناهج وطرق تدريس تخصص تصميم الأزياء وصناعة الملابس ضمن المستويات المهنية المختلفة.

يذكر ان جامعة فلسطين التقنية- خضوري وقعت قبل شهر مذكرة تفاهم مع المؤسسة الألمانية (GIZ) لانشاء مركز متخصص في تصميم الأزياء وصناعة الملابس بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية الدولية SDC وبالتنسق مع المؤسسة الألمانية GIZ, حيث يستمر المشروع لمدة سنتين ويهدف الى تطوير البنية التحتية لمختبرات ومشاغل تصميم الازياء في الجامعة وتزويدها بكافة الماكنات الحديثة ومختبرات التصميم، بالاضافة الى تدريب العاملين وتطوير المناهج في المهنة لتطوير المهنة قي ارجاء الوطن.