وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: زيارة بلاتر محطة مفصلية في صراع الرياضة الفلسطينية مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 18:05 )
البيرة- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم إن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في السابع من الشهر الجاري ستشكل محطة مفصلية في صراع الرياضة الفلسطينية مع الاحتلال الاسرائيلي ، وستبين من يحترم المواثيق الدولية .

وأكد الرجوب في مؤتمر صحفي عقد بمقر اللجنة الأولمبية ظهر اليوم الأربعاء أن بلاتر سيزور فلسطين بتفويض من كونغرس الفيفا لإنهاء معاناة تقييد حركة الرياضيين الفلسطينيين ، إضافة لافتتاحه عدة مشاريع مهمة مثل ملعبين وأكاديمية رياضية باسم بلاتر ، ومقر الاتحاد الدائم بضاحية الرام بالقدس ، إضافة لإصدار كتاب يوثق 100 عام من الرياضة الفلسطينية باللغتين العربية والإنجليزية .

وشدد الرجوب على أنه في حالة عدم منح الرياضيين الفلسطينيين حرية الحركة ، فإنه سيتم المطالبة بإجراءات أكثر صرامة على الاحتلال الإسرائيلي والمتمثلة في طرد إسرائيل من الفيفا لعدم تطبيقها للمواثيق الدولية ، مشيراً أنه آن الأوان أن تنتهي معاناة الرياضة الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى لاحتلال إرادتنا ، ومؤكداً أنه لن يكون هنالك أي تعاون رياضي ثنائي مع الاحتلال ، لأن الفيفا هو المرجع والجهة المخولة بالحكم .

وطالب الرجوب الشعب الفلسطيني والإعلاميين أن يدركوا مدى أهمية هذه الزيارة ، لعرض الحالة الفلسطينية ودرجة الصمود والعظمة في وجه الاحتلال ، مشدداً على إصرارنا في بناء كيان رياضي فلسطيني يتحرك بحرية بناء على قوانين الفيفا .
|226695|
من جانبه تحدث رجل الأعمال رائد سلامة مدير عام مجموعة حمودة الاستثمارية، عن رعاية شركته لليوم الأولمبي المقرر في الثامن من الشهر الجاري على هامش زيارة بلاتر ، مشيراً أنهم سيستثمروا هذه الزيارة للتركيز على معاناة الشعب الفلسطيني وحقه في ممارسة الرياضة بشكل حر .

وأكد سلامة أن الدعم كان محدوداً في هذا الاطار ، لكن بعد اطلاعه على البرنامج ، تم رعاية الحدث بشكل موسع ، لما يمثله هذا اليوم من أهمية كبيرة.