وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة للتخفيف من معاناة المواطنين خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 03/07/2013 ( آخر تحديث: 03/07/2013 الساعة: 19:26 )
رام الله- معا - ناشد اتحاد الصناعات الغذائية في فلسطين المصانع والشركات التابعة له وكذلك التجار واصحاب المحال ، الى المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك ، من خلال عدم رفع الاسعار وخاصه المواد الاساسيه والتركيز على دعم المنتج الفلسطيني و تقديم عروض اسعار خاصة ، تخفف من الاعباء والمصاريف المالية التي ستزداد على مختلف شرائح وفئات شعبنا المهمشة والفقيرة خلال الشهر الفضيل وتشجع المستهلك الفلسطيني على الاقبال على شراء المنتج المحلي ودعمه .

ودعا بسام ولويل رئيس الاتحاد في بيان صحفي اليوم الشركات والتجار الى تقديم سلل غذائيه مجانية او باسعار رمزية خاصة مساعده للعائلات المهمشة والفقيرة من ابناء شعبنا مشددا على ان ذلك من شيم ديننا وعاداتنا التكافليه .

واضاف ولويل : ان الواجب الوطني والاخلاقي والديني يحتم على مختلف مصانع وشركات شعبنا ، في ظل الازمة لاقتصادية والمعيشية الصعبة التي نمر بها ان تتحمل جانبا من الدور والمسؤولية المنوط بها في ترجمة شعارات التكافل والتضامن الاجتماعي بين مختلف طبقات وفئات شعبنا على ارض الواقع .

وتابع : ان الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي لشعبنا ، وتكاتفه حاجة ملحة وضرورية من اجل تعزيز صموده وبقائه فوق ارضه ، في مواجهة سياسة الاستيطان والتهويد والتهجير التي يمارسها الاحتلال .

كما ودعا ولويل المستهلك الفلسطيني الى الشراء بكميات معقوله وعدم المبالغه في الشراء ، الامر الذي يؤدي الى ضبط الاسعار .

وطالب ولويل الجهات الحكوميه المختصة الى تخصيص عدد كاف من الفرق والمفتشين للرقابة على السوق من جميع النواحي سواء من حيث اشهار الاسعار وعدم زيادتها اوالتاكد من صلاحية المنتج .

وهنا الاتحاد شعبنا الفلسطيني بمناسبه حلول شهر رمضان المبارك ، متمينا ان يعود علينا هذا الشهر بالخير والبركات وقد تحققت اماني شعبنا ببناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وشدد ولويل في ختام بيانه على ان شهر رمضان هو شهر للعبادة والمغفرة والرحمة والتكافل بين الغني والفقير ، وليس فرصة من اجل جني المزيد من الارباح من خلال رفع اسعار بعض السلع او احتكارها .