وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناجي وغنام في جولة تفقدية لاسواق محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - تفقد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي ود. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة اليوم الخميس، اسواق محافظة رام الله والبيرة للإطلاع على واقع السوق، وهموم واحتياجات المواطنين والتجار خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع الاساسية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وكان برفقتهم قائد جهاز الضابطة الجمركية غالب ديوان، ورئيس غرفة تجارة وصناعة المحافظة خليل رزق، وممثلين عن قيادة شرطة رام الله والبيرة، ومدراء المؤسسات في لجنة السلامة العامة، ورؤساء البلديات، وشملت الزيارة عددا من المحلات التجارية ومحلات اللحوم استمعوا خلالها الى ملاحظات التجار حول الاسعار.

وقال الوزير ناجي ان الجولات الميدانية التي تنظم على اسواق المحافظات الفلسطينية تأتي ترجمة عملية لتعليمات الرئيس، ورئيس الحكومة لتلمس احتياجات المواطنين والإطلاع على احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، والحد من الغلاء ومحاربة الفقر والبطالة.
|226865|
وأكد الوزير ناجي على منظومة الاجراءات التي اتخذتها وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها اتجاه ضبط وتنظيم السوق الداخلية خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وحرص الحكومة الفلسطينية على توفير سلعة امنة ونظيفة وبأسعار معقولة بحيث تكون في متناول المواطنين.

وشدد الوزير على أن كوادر الوزارة ستضاعف جهود الرقابة والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والمخابز والمستودعات والمخازن التي تقوم بتخزين وبيع المواد الغذائية، بالإضافة الى الملاحم والأسواق الشعبية والباعة المتجولين.

ودعا المشاركون التجار الالتزام والتقييد بأسعار السلع ومراعاة ظروف الاقتصادية الصعبة لأبناء الشعب وابقاء الاسعار بحدها الادنى والاكتفاء بهامش ربحي معقول مع الالتزام بالتعليمات الفنية والمواصفات ووضع التسعيرة على كل السلع والخدمات المتداولة في الأسواق وعدم اللجوء إلى عمليات الاحتكار لبعض السلع الرمضانية أو التلاعب بأسعارها.

وأكد الوزير ناجي ان اغلب السلع والمنتجات التي يتم ضبطها وإتلافها في السوق الفلسطيني من قبل طواقم مؤسسات دولة فلسطين اغلبها منتجات ليست وطنية، لافتاً الى الدور والجهد الكبير الذي تقوم به طواقم حماية المستهلك والضابطة الجمركية ولجنة السلامة العامة في ضبط وتنظيم السوق الداخلية.

وشددت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن هذا الشهر يعزز قيم التآلف والتضامن لدى أبناء الشعب الواحد وهو فرصة لاكتساب الثواب من خلال إغاثة المحروم وإطعام الأيتام والمساكين، مشيدة بالجولات المتعددة التي تقوم بها لجنة الصحة والسلامة العامة بشكل يومي في كافة أنحاء المحافظة، معتبرة أن هؤلاء هم الجنود المجهولين الذين يستحقون الشكر على عملهم المتميز حماية للسوق الفلسطيني.

وبينت غنام أن خلية طوارئ على رأسها لجنة الصحة والسلامة التابعة للمحافظة تم تشكيلها ستواكب كافة تفاصيل أيام رمضان ومتطلبات المواطنين وشكواهم وستراقب الأسواق لتضمن عدم التلاعب بالأسعار او جودة المنتج تعزيزا لثقافة الإنتماء والالتزام التي تضفي قيم لطالما ميزت الشعب الفلسطيني.

|226867|
|226868|
|226869|
|226870|