وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بلد للتنمية والبنك الإسلامي يوقعان اتفاقية برنامج "جسور 2"

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 14:58 )
رام الله - معا - وقعت جمعية بلد للتنمية والابداع والبنك الاسلامي للتنمية صندوق الأقصى، اليوم، إتفاقية مشروع "جسور 2"، والذي تم بواسطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتحت إشراف برنامج التمكين الإقتصادي للأسر الفلسطينية والبنك الاسلامي للتنمية.

وتبلغ قيمة هذا المشروع مائة وخمسين ألف دولار وحيث أن برنامج (جسور2) يعتبر المرحلة الثانية لبرنامج (جسور1) والذي يعنى بالتمكين الإجتماعي للأسر الفلسطينية، التي يوجد بها أطفال يعانون من متلازمة داون او التوحد، حيث سيقوم البرنامج على تنمية مهارات الكادر المشرف على الطلاب من خلال دورات تدريبية تخصصية، وذلك بنقل المهارات والمعارف من الإطار النظري الى الجانب التطبيقي بإستخدام مكثف للتكنولوجيا والتدريب النفسي من خلال انشاء الغرف الحسيه (sensory room)، والحقائب التعليمية التكنولوجية التدريبية المطورة لمفهوم التعلم باللعب.

وتبع هذا التوقيع اجتماعاً بين مجلس إدارة الجمعية وطاقم البنك وبرامج ال UNDP المختصة، في مقر برنامج ال UNDP في البيرة بحضور رئيس مجلس الإدارة إبراهيم خريشة، وأعضاء مجلس الإدارة ووزير الزراعة وليد عساف، النائب جمال ابو الرب، النائب مهيب سلامة، النائب عبد الرحيم برهم، حسان البسطامي، جاد عزت غزاوي ومستشار البنك الإسلامي للتنمية المهندس هاني ابو ذياب، وناصر الفقيه قائد فريق مكافحة الفقر في الأمم المتحده ونواف عطاونة وطواقم العمل في البرامج المذكورة والأخت أمل عبدو مدير المشاريع في جمعية بلد.

وتم في الاجتماع الاستماع لعرض عن المشاريع والنشاطات والبرامج التي يقوم فيها البنك بالشراكة مع برامج ال UNDP في فلسطين، قدم هذا العرض نواف عطاونة مصحوباً بعرض مرئي الكتروني، ثم جرى تعقيب من الحاضرين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية على هذا العرض.

وأثنى وزير الزراعة وليد عساف على أهمية وحيوية هذه البرامج الانسانية الاجتماعية والاقتصادية التي يقوم بها البنك وبرنامج الأمم المتحدة، مشيراً إلى البرامج التي تقدم الدعم لوزارة الزراعة، معبراً عن تقديرة لهذا الدور الذي يقوم به البنك الاسلامي للتنمية.

وأبدى النائب مهيب عواد أيضاً تقديره العالي لهذا الجهد المميز الذي يقوم به البنك والبرامج الشريكة في ال UNDP، واستمع الحضور لردود من الطاقم حول الاستفسارات والاستيضاحات التي تمت في الاجتماع.

وفي الختام، أثنى رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الأستاذ إبراهيم خريشه، بإسم مجلس الإدارة والجمعية العامة للجمعية على الدور العظيم الذي هو محل فخر وتقدير من الجميع، والذي يقوم به البنك وبرامج ال UNDP بخدمة الشعب الفلسطيني في القدس خاصة وأراضي دولة فلسطين والخارج وآثار ذلك في تعزيز صموده وتحقيق التنمية في كل المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية والاقتصادية بخاصة برامج دعم الأسر الفقيرة والمشاريع التنموية والتشغيلية المتعددة.

وتوجه بالشكر والتقدير بشكل خاص للسادة الحضور المهندس عمر مهيار مدير المشاريع في القدس والضفة الغربية في البنك الاسلامي للتنمية ومستشار البنك المهندس هاني أبو دياب، والسيد ناصر الفقيه، ونواف عطاونة مدير مشروع ال UNDP-Deep، مشيراً للدور الذي يقومون به والجهد المميز الذي يبذلوه في إنجاز وإنجاح المشاريع والبرامج الهادفه لدعم شعبنا الفلسطيني، ودعا لمزيد من التعاون والعمل المشترك بين الجمعية والبنك الاسلامي للتنمية وبرامج ال UNDP لصالح تحقيق الاهداف النبيلة والمشتركة للطرفين.

يذكر أن جميعية بلد للتنمية والابداع هي جمعية تأسست عام 2006، وتقوم منذ ذلك الحين بإنجاز عدة مشروعات وبرامج بمجالات الخدمة المجتمعية والتنمية والتعليم والصحة وتعزيز دور المرأة والشباب والتثقيف والتوعية، وهي قامت بتنفيذ مشروع سابق مع البنك الاسلامي للتنمية.