وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدهيشة الطبي ينظم عمل طبي مجاني بمناسبة يوم الاسير في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 01:00 )
بيت لحم -معا- نظم مركز الدهيشة الطبي التابع للجمعية الوطنية الخيرية بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني في مدينة بيت لحم وضمن فعاليات يوم الأسير يومي عمل طبي مجاني في مقر المركز في مخيم الدهيشة.

وشملت الايام عدة تخصصات طبية وذلك يومي الجمعة والسبت حيث شمل اليوم الأول التخصصات : الطب العام , عيادة النسائية , عيادة الأطفال , جراحة العظام , وتم تشخيص ومعاجلة حوالي 150 حالة في حين أن اليوم الثاني شمل التخصصات التالية : الطب العام, عيادة الباطنية والقلب والآنف آذن حنجرة , عيادة الجلدية , عيادة النسائية جراحة العظام وعيادة الأطفال , وعيادة الجراحة العامة . وتم تشخيص ومعالجة حوالي 300حالة مرضية.

كما قدم المركز التشخيص وبعض الأدوية المجانية للمرضى وعمل على خصومات بنسبة 50% على التحاليل المخبرية والتشخيص الإشعاعي لتمكين المرضى والمحتاجين من الحصول على الخدمات المتميزة التي تساعدهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها وقد ثمن المرضى دور المركز في رعاية هذا النشاط الخيري.

تجدر الإشارة أن هذا النشاط تم بمشاركة كل من شركات الأدوية التالية والتي قدمت العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية وهي شركة بير زيت, شركة القدس للمستحضرات الطبية, المصنع الكيماوي الأردني بيت جالا , أيضا شارك في هذا النشاط ملحمة الحوساني التي قدمت الأطعمة للطاقم الطبي والعامل في المركز كذلك تلفزيون بيت لحم الذي تكفل بالدعاية والتغطية الإعلامية.

وفي نهاية اليومين قدم محمد طه أبو عالية رئيس الجمعية الوطنية الخيرية في مخيم الدهيشة شكره للطاقم الطبي المتخصص وللشركات والمؤسسات الراعية وتمنى للمرضى الشفاء العاجل وللأسرى الحرية.