وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نهائي كأس القارات يحقق نسبة مشاهدة تلفزيونية قياسية

نشر بتاريخ: 04/07/2013 ( آخر تحديث: 04/07/2013 الساعة: 22:28 )
زيورخ - معا - موقع الفيفا : حقق نهائي كأس القارات أكبر نسبة متابعة تلفزيونية بين جمهور الرياضة في البرازيل خلال هذا العام، كما تصدر قائمة 2013 من حيث نسبة المشاهدة في أسبانيا، وهو ما يُعتبر رقماً قياسياً في تاريخ بث منافسات كأس القارات.

وقد بلغت هذه البطولة مستويات جديدة في الأسواق الرئيسية بدءاً من مرحلة المجموعتين ووصولاً إلى المباراة النهائية، الأمر الذي يعزز مكانتها باعتبارها حدثاً رئيسياً في التقويم الرياضي العالمي ويوفر مؤشراً دلالة واضحاً على ما يمكن أن تتوقعه هيئات البث التي ستُعنى بتغطية كأس العالم البرازيل 2014 .

وبلغ متوسط المشاهدة التلفزيونية للمباريات في كأس القارات FIFA هذا العام عبر الأسواق الرئيسية ما يفوق 50 في المائة مقارنة بما كان عليه في عام 2009.

حيث أن أكثر من 69.3 مليون متفرج تابعوا نهائي البرازيل 2013 عبر عشرة أسواق رئيسية بما في ذلك ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين، وهو ما يمثل زيادة بأكثر من 11 مليون متفرج مقارنة مع جمهور المباراة النهائية لبطولة جنوب أفريقيا 2009 في تلك الأسواق.

كما شاهد 42 مليون برازيلي مباشرة المباراة النهائية بين البرازيل وأسبانيا - أي ما يفوق بنسبة تقارب 50 في المائة الجمهور البرازيلي الذي تابع نهائي كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 . فقد تابع 36.7 مليون مشاهد بث المباراة على تلفزيون جلوبو، بينما أضيف لها 5.3 ملايين من المشاهدين على بانديرانتس.

وفي أسبانيا، استمتع 10.7 مليون متفرج بالمباراة على قناة تيليسينكو – وهي أكبر نسبة مشاهدة على صعيد جميع برنامج التلفزيون الأسبانية هذا العام، كما تُعتبر تلك نتيجة مذهلة، نظراً لتوقيت البث المباشر الذي تزامن مع ساعة متأخرة من الليل في أسبانيا.