وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة إسرائيل: لا أدلة على سقوط قذائف صاروخية في إيلات واستمرار التمشيط

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 09:19 )
شرطة إسرائيل: لا أدلة على سقوط قذائف صاروخية في إيلات واستمرار التمشيط
النقب - معا - قالت مصادر الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، إنها لم تعثر على أية أدلة على وقوع هجوم صاروخي على مدينة إيلات، جنوب إسرائيل، موضحة أنها أصدرت تعليمات لسكان المدينة بمغادرة ملاجئ الحماية.

إلا أنّ الشرطة الاسرائيلية أشارت في الوقت نفسه إلى استمرار قوات الأمن الإسرائيلية لتمشيط المنطقة بحثا عن بقايا صواريخ، علما أن قادة الجيش الإسرائيلي توجه إلى نظرائهم المصريين لفحص فيما إذا كان هناك سقوط لقذائف صاروخية على الجانب المصري من الحدود بين الدولتين.

وكان سكان إيلات سمعوا دوي انفجارين هائلين نحو الساعة التاسعة والنصف من الليلة الماضية، بدون إصابات أو اضرار، وقال السكان إنّ صفارات الإنذار لم تعمل قبل سماع الانفجارين.

وهرع سكان المدينة والآلاف الذين يؤمونها بمناسبة العطلة الصيفية في هذه الأيام، إلى الملاجئ والأماكن الآمنة تحسبا، حيث انتظروا حتى إعلان الشرطة الاسرائيلية بعد نحو ساعتين من سماع دوي الانفجار بامكانية مغادرة الملاجئ.

وقال قائد الشرطة الاسرائيلية في حديث صحفي، إنّه "بدون اية علاقة بسماع دوي الانفجارين، تم خلال الايام الأخيرة تكثيف تواجد رجال الشرطة في المدينة، بمناسبة العطلة الصيفية ووصول آلاف الإسرائيليين للتنزه في المدينة السياحية".