وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قتيلان وعشرات الإصابات في اشتباكات جسر 6 اكتوبر بالقاهرة

نشر بتاريخ: 05/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 01:06 )
القاهرة- معا - أعلن التلفزيون المصري عن سقوط قتيلين في اشتباكات اندلعت باستخدام الحجارة والزجاجات الحارقة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيه في محيط كوبري 6 أكتوبر بالقاهرة، وسقوط عشرات الاصابات، وسط محاولات عناصر الأمن الفصل بين الفريقين المتنازعين.

ويشهد أعلى الكوبري حالة الكر والفر بين عدد من المتظاهرين، وانتشرت سيارات الإسعاف بمحيط المنطقة لنقل المصابين، بعد أن سقط العديد من الأشخاص، وتحاول نقلهم للمستشفى لإسعافهم.

وتجمع المئات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مساء اليوم الجمعة، أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون الذي يطل على النيل بالقاهرة قرب ميدان التحرير.
|227128|
وقال شهود عيان إن مؤيدي مرسي الذين نظموا مسيرة من الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل وصلوا إلى المبنى بعد عبور جسر جنبهم المرور بالتحرير الذي يتظاهر فيه ألوف من معارضي مرسي.

وذكرت رويترز أن عربات مدرعة للجيش ترابط في مكان قريب من المبنى، وكان الجيش قال إنه سيفصل بين المؤيدين والمعارضين.

وبدأت قوات الجيش المتمركزة على كورنيش النيل، التعامل مع مؤيدي مرسي، لمنعهم من دخول ميدان التحرير، تجنبا لوقوع مصادمات بينهم وبين متظاهري الميدان المعارضين لمرسي.

وبينما يواصل حشد ضخم من مؤيدي مرسي التظاهر في ميدان رابعة العدوية، قطع عشرات منهم كوبري (جسر) الجامعة وشارع مراد الرئيسي جنوب القاهرة، لتتعطل حركة المرور بين مناطق وسط القاهرة وجنوبها، مما دفع عناصر من الأمن المركزي إلى فرض طوق أمني وإطلاق الغاز المدمع لتفريق قاطعي الطريق.

وفي هذه الأثناء، تشهد العاصمة المصرية وعددا من الميادين الرئيسية بالمحافظات مظاهرات ومسيرات تأييدا لمرسي بعد يومين من عزل الجيش له.