وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أوروبا تستقبل فرقة دلال للفنون الشعبية

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 03:29 )
بيت لحم- معا - اعضاء الفرقة يتقنون اقناعنا بالحركة والاداء بأهمية ومعنى كلمات الاغاني التي اختيرت بعناية لتواكب سلسلة الاحداث وتنقلنا بين الفرح والحزن، الهجرة والفراق.

حكاية شعب على مر 65 عاما تنقل الى الجمهور بخمسون دقيقة، هكذا هو عرض صهيل وبهذا استطاع المخرج الفلسطيني ومصمم الرقص سامح شاهين بإبداع وحنكة أن ينقل رسالة وحكاية الشعب الفلسطيني بمختلف الأحقاب الزمنية الى المجتمع الدولي بحرفية واتقان.

أما دلال فهي الفرقة التلحمية الأولى التي تبدع يوم بعد يوم ناقلة بإبداعاتها رسالة الاطفال والرجال والنساء والشيوخ الفلسطيني لكل انسان يعيش في هذا العالم، فعلم فلسطين الذي ارتفع في سماء ميافا لم يكن مجرد مراسيم عابرة بل رافقه جمهور وصل الى اكثر من 7000 متفرج جاءوا ليشاهدوا دلال ليسمعوا موسيقى فلسطين ليشاهدوا ثبات الاقدام على خشبة المسرح التي تعبر عن ثبات الفلسطيني في ارضه رغم عن المحتل.
|227186|
صهيل العمل المسرحي الراقص الذي اخرجه شاهين لم يكن مجرد لوحات فنية عابرة بل كان رسالة فلسطينية واضحة تجسد حق الشعب الفلسطيني في وطنه توضح معاناة الأسرى في سجون الاحتلال صهيل الذي احتضن الشهداء والاسرى والمبعدين والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية يحلق من جديد في سماء أوروبا - ميافا – كوشيتسيا- برتسلافا وفي القريب العاجل سيحلق في سماء مهرجان جرش في 18/7/2013 على المسرح الملكي الأردني.