وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"يافا الثقافي" ينظم عرضا مسرحيا لفرقتي عائدون وشبابيك المقدسية

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 10:28 )
نابلس - معا - نظم مركز يافا الثقافي عرضا مسرحيا بعنوان "نوار التفاح" لفرقته عائدون بالشراكة مع فرقة شبابيك المقدسية وذلك في قاعة مسرح المركز بمخيم بلاطة.

المسرحية التي كتبها وأخرجها الفنان محمد أبو عزيزة والذي لعب شخصية الأب في المسرحية، والتي تروي حكاية طفلين اختاروا التحول إلى زهرات هروباً من الواقع الذي يعيشان فيه، والأب الذي يمارس الاستبداد على أولاده، أربع شخصيات كانت كفيلة بشرح الفكرة الذي أراد المخرج توصيلها لجمهوره من الأطفال للأعمار 8-14 عام.

المزج بين التربية والمرح كان من أساسيات العرض والفقرات الترفيهية الذي تزينت بها المسرحية إضافة لخلق جو من المرح والفرح التفاعلي مع الأطفال.

وقال المخرج محمد أبو عزيزة ان جزءا من عملية إخراج المسرحية كان تربويا ليضيف مجموعة من القيم في تفكير الأطفال وجعلهم يبدعون بتفكيرهم لإيجاد حلول تساعدهم للوصول للأفضل بدل من الهروب من الواقع المؤلم الذي يعيشون فيه.

يذكر ان مركز يافا الثقافي يقيم العديد من الأنشطة الثقافية والتوعوية من خلال العديد من الوسائل، والمسرح هو احد هذه الوسائل التفاعلية.

من جهته قال منسق الأنشطة بمركز يافا الثقافي إبراهيم الجمال إن التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي ومركز يافا أصبح نموذجاً يحتذى به خصوصاً بعد الإقبال الكبير من قبل المؤسسات المحلية والدولية للشراكة في تنظيم برامج وفعاليات متنوعة.