وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تلتقي وفدا من الجالية الفلسطينية في أوروبا

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام اليوم، السبت، وفدا شبابيا من الجالية الفلسطينية في أوروبا، الذي يزور فلسطين لأول مرة .

ورحبت غنام بالوفد كما وأكدت على أهمية هذه الزيارات للجاليات الفلسطينية بالخارج وضرورة تعزيزها وحث أبناء الجالية في العالم من اجل زيارة فلسطين بلدهم حيث أنها بحاجة ماسة لهم في هذا الوقت.

وتطرقت غنام إلى المشاكل التي تعانيها المحافظة بسبب الحصار الإسرائيلي والسياسة الإسرائيلية في سلخ المحافظات عن بعضها البعض وعن عنجهية الاحتلال المستمرة وتحدثت أيضا عن المقاومة الباسلة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ضد جدار الفصل العنصري.

كما واستعرضت غنام الواقع الفلسطيني في ظل ممارسات دولة الاحتلال من قتل واستيطان وبناء للجدار ومصادرة الأراضي وسيطرة على كل نواحي الحياة الفلسطينية مشير إلى انه وبالرغم من كل هذه الممارسات الوحشية ما يزال شعبنا الفلسطيني يتمسك بحقوقه في العيش بكرامة كباقي شعوب العالم، كما تمنت ان تكون الزيارة القادمة للقدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، عبر الوفد عن سروره للقاء الدكتورة غنام بصفتها المهنية والاعتبارية كامرأة والذي إن عبر ذلك عن مدى التفهم العملي ما بين الرجل والمرأة في فلسطين وارتفاع نسبة الديمقراطية والوعي الثقافي والمهني، وعبروا أيضا عن إعجابهم بمدينة رام الله التي ظهرت بصورة مغايرة عما ينقلها الاعلام الأوروبي.

وشكر رئيس الوفد المحافظ غنام على حسن الاستقبال، وفي نهاية اللقاء قدمت غنام هدية تذكارية لرئيس الوفد.