وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية في ابوديس تطلق حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 22:55 )
القدس - معا - ضمن فعاليات الذكرى الحادية عشرة لانطلاقة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، شارك العشرات من اعضاء وكوادر الحركة ومؤيديها في مسيرة جابت شوارع بلدة ابوديس، اطلق من خلالها حملو "حرر نفسك .. قاطع محتلك".

وقام المشاركون بتلصيق البوسترات والملصقات التي تدعوا لمقاطعة بضائع الاحتلال على الجدران والمحال التجارية، وقاموا ايضا بتوزيع المنشورات التي تنبين ضرورة واهمية المقاطعة ودورها الهام في نشر ثقافة المقاومة بين عامة الشعب، وتحدث المشاركون الى الناس الذين تواجدوا في الشوارع والمحال التجارية والمقاهي العامة لضرورة مشاركة كافة فئات الشعب في مقاطعة بضائع الاحتلال.

وقال الدكتور عبدالله ابو هلال منسق المبادرة الوطنية في القدس، ان الشعب الفلسطيني بشكل عام يتعرض يوميا الى كافة اساليب القمع والذل والاهانة من قبل الاحتلال، وان الاحتلال ومستوطنيه يشنان حرب على كل ما هو فلسطيني، وان هذه الممارسات "العنصرية" اصبحت تطال الفلسطينيين في جميع مناطق سكنهم وتواجدهم سواء في الضفة او غزة او القدس او فلسطينيوا الداخل.

واضاف ايضا" ان بلدة ابوديس في هذه الايام تشهد اكبر حملة مصادرة اراضي وحصار واعتقالات يومية تطال شباب البلدة ورجالها واطفالها، وان الاوان قد جاء ليتحمل كل مسؤوليته تجاه ارضه وشعبه وقضيته. واضاف ان هذه الحملة هي استكمالا للحملات السابقة التي قامت بها حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن لمقاطعة الاحتلال ومنتجاته كنوع من انواع المقاومة الشعبية".

وقال نديم ابو هالا منسق تجمع المبادرة الطلابي في ابوديس، ان هذه الحملة ستستمر حتى تصبح ابوديس خالية من بضائع المحتل، وانه لا حجة لاي كان بان لا يقاطع بضائع الاحتلال. فانه من العار ان يستهلك شخص بضائع المحتل الا اذا اجبر على ذلك، وانه من الترهل الوطني في الفكر والممارسة ان يقوم شعب تحت الاحتلال باستهلاك بضائع محتله وهو يعاني من ممارسات الاحتلال صباحا ومساء وكل يوم وساعه.