وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تفتح ذراعيها لاستقبال امبراطور كرة القدم

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 12:32 )
بيت لحم - معا - يصل اليوم الى فلسطين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر على رأس وفد رياضي رفيع المستوى من اجل المشاركة في افتتاح عدة مشاريع رياضية.

وقال الرجوب ان بلاتر، سيصل إلى فلسطين لمعالجة معاناة اللاعب والرياضة الفلسطينية من "الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح الرجوب خلال مؤتمر صحافي أن زيارة بلاتر "تكتسب خصوصية غير مسبوقة كونه سيعمل على حل مشاكل الرياضة والرياضيين الفلسطينيين".

ولفت إلى أن "المعاناة التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي تتمثل في تقييد حركة اللاعبين وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات المختلفة، إلى جانب التدخل المباشر والعمل على وقف بناء منشآت رياضية على الأرض الفلسطينية بحجة قربها من المستوطنات".

وتضم قائمة الضيوف الرسميين كلا من الامير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة اسيا، ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وتيري ريغيناس مدير دائرة التطوير في الاتحاد الدولي، ونيكولاس مينجوت، نائب مدير دائرة الاتصالات والعلاقات العامة،وديفيد بورخا مدير التطوير عن منطقة اسيا، وباسكال هاشلر مدير الاتصالات، ماجد العبوة مدير مكتب تطوير الفيفا في غرب اسيا، خليل السالم امين سر الاتحاد الأردني لكرة القدم، عباس عيسى مساعد رئيس الاتحاد الاسيوي، فيليب ماثيو مساعد رئيس الاتحاد الدولي، وهني ثلجية من دائرة التطوير في الفيفا.

وسيصل الرئيس بلاتر في تمام الساعة 10.30 صباحا الى مدينة طولكرم حيث سيستقبله كلا من اللواء جبريل الرجوب والمحافظ جمال سعيد وعديد من الشخصيات الرسمية والرياضية، فيما سيتم افتتاح ملعب طولكرم في تمام 10:35 صباحا.

وسيواصل رحلته الى جامعة النجاح الوطنية في تمام 11:40 صباحا حيث سيستقبله رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وسيلتقي بمجموعة من الطلاب في الجامعة، كما سيتم منحه شهادة الدكتوارة الفخرية من الجامعة في ختام زيارته لها.

ويتوجه بعدها لافتتاح مقر اكاديمية الاتحاد الرياضية" أكاديمية جوزيف بلاتر" في البيرة في تمام 2:20 ظهرا.

فيما سيفتتح مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الجديد في الرام في تمام 5:30 مساءً، وسيترأس خلال ذلك اجتماعا لمجلس اتحاد كرة القدم بحضور كامل أعضائه، ثم سيشهد نهائي دوري البراعم، وسيشارك مجموعة من الأطفال الفرحة واللعب على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، يعقب ذلك مؤتمرا صحفيا له في ختام جولته للمقر.

وسيشهد الافتتاح الرسمي الى جانب بلاتر كلا من اللواء جبريل الرجوب والأمير علي بن الحسين وعدد من المدعويين الرسميين والرياضيين.

ويختتم اليوم الاول بعشاء رسمي على شرف الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، في تمام 7:00 مساء يتضمن الإعلان عن كتاب 100 عام على الرياضة الفلسطينية، وإطلاق اول قناة فضائية فلسطينية رياضية، الإعلان عن اول طابع بريدي فلسطيني بمناسبة الملعب البيتي لفلسطين الذي تم اعتماده في 26 اكتوبر 2008.

في صباح اليوم التالي سيكون فطور رسمي مع كوكبة من الداعمين للرياضة وممثلين عن القطاع الخاص في فلسطين.