وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعيون يطلقون حملة لحجب المواقع الإباحية

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 10:56 )
نابلس- معا - أطلق مجموعة من الطلبة الجامعيين في جامعة النجاح الوطنية، حملة لمكافحة تصفح المواقع الإباحية في فلسطين.

وأوضح القائمون على الحملة أنها تهدف إلى رفع التوعية بالمخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية على المتصفحين, إضافة إلى العمل على إقناع وزارة الاتصالات الفلسطينية بحجب تلك المواقع لمخالفتها الأخلاق العامة والعادات والتقاليد والقيم الوطنية الفلسطينية, وكما فعلت العديد من دول العالم والتي قامت بحجبها.

تحدّث المشاركون باللقاء عن إحصاءات تفيد أن فلسطين تحتل الرقم السادس عربيا كأعلى نسبة لتصفح المواقع الإباحية, وان هناك نسبة غير قليلة من المجتمع الفلسطيني تتصفح هذه المواقع على الرغم من مخاطرها العديدة على الفرد والمجتمع كما يقول عبد الرحمن الدقة احد المشاركين بالحملة.

يُذكر أن الطلبة القائمين على الحملة قاموا بعرض نتائج الاستبيان الذي قاموا بإعداده لأكثر من 500 شخص في فلسطين وتبين أن 83% من المستطلعين يؤيّدون فكرة حجب المواقع الإباحية.

فيما تحدث الطالب نادر أبو فرحة عن المخاطر الصحية مثل الضعف الجنسية وفقدان المتعة الزوجية , والنفور بين الزوجين , والمراهقة المبكرة وغيره .

وشارك العديد من الخبراء الجامعيين في اللقاء حيث تحدث كل من د .جبر خضير أستاذ الآداب في جامعة النجاح الوطنية , والأستاذ مخلص سمارة خبير التمنية البشرية وأكدوا على مخاطرها النفسية والاجتماعية على فلسطين وضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للحد من الوصول لهذه المواقع ومعالجة المشاكل السلبية الناتجة عنها.

يُذكر أن الطلبة كانوا قد عقدوا اللقاء الأول في جامعة النجاح الوطنية بحضور خبراء الاختصاص وعلم النفس في الجامعة وكان من ابرز نتائج المؤتمر الإعلان عن إطلاق حملة حجب لواقع الإباحية في فلسطين.

ويشدد الطالب زيد عارضة, احد المشاركين بالحملة على ضرورة قيام وزارة الاتصالات الفلسطينية بحجب هذه المواقع وفورا من مزودي الخدمة , "فشعبنا يريد التحرر من الانحلال الأخلاقي وان لم يرتقي لمستوى ظاهرة بعد قبل التحرر من الاحتلال" كما يقول.

وأشار القائمون على الحملة في نهاية اللقاء الذي عقدوه في مركز بلدية نابلس الثقافي إلى أنهم بصدد اتخاذ خطوات تصعيديه وعلى كافة المستويات للعمل على حجب المواقع بقرار ملزم من الجهات الحكومية في فلسطين.