وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يدعو الى تضافر الجهود للافراج عن الاسرى القدامى

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 10:16 )
الخليل -معا- اكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أن ملف الأسرى القدامى بات يشكل الحلقة الأهم في سياق أي حديث عن فرص استئناف المفاوضات خاصة اسرى ما قبل اوسلو.

وقال زكي في كلمة له خلال ندوة نظمها نادي الاسير في اقليم شمال الخليل حول عمداء اسرى المحافظة بحضور وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع إن قضية الأسرى القدامى تعتبر من أهم القضايا التي يتوجب تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية من اجل الافراج عن الأسرى الأبطال والعمل على الساحة الدولية لوضع حد لهذه القضية وانهاء معاناة من افنوا زهرات شبابهم من اجل حرية فلسطين.

واضاف زكي انه لا يمكن تجاهل معاناة الاسرى القدامى وكبار السن والمرضى وما ترتب على ذلك من معاناة لاسرهم في ظل صلف الاحتلال وتفننه بعذابات اؤلئك الابطال.

وجدد زكي التاكيد على ان قضية الاسرى لن تغيب عن اجندة القيادة والشعب مشيرا الى ان سجون الاحتلال تحولت الى مشانق وان شعبنا لن يقبل في ان يستمر الاحتلال في جرائمه بحق أسرى الحرية والحركة الاسيرة التي حولت السجون الى مدارس فكر ونضال .

وقال زكي انه لا يمكن الانتظار اكثر وقد مضى على العديد من الاسرى حوالي ثلاثين عاما في الاسر خاصة عمداء اسرى الخليل ناجح مقبل وزياد غنيمات ومحمد الطوس الذين امضوا 29 عاما في سجون الاحتلال.

هذا وزار عباس زكي عائلة الشهيد عرفات جرادات في سعير التي من الله عليها بمولود بعد اربعة اشهر من استشهاد والده في سجن مجدو .

وقال زكي الذي زار العائلة يرافقه رئيس بلدية سعير كايد جرادات وشخصيات من المحافظة ان الشهيد عرفات يعود اليوم من جديد بعد ان رزقت زوجته بمولود اسمته عرفات تيمنا بوالده البطل.

واكد زكي ان الاحتلال لن ينجح في قهر شعبنا وان كل شهيد يروي بدمه ثرى فلسطين ينبت مكانه الف شهيد.

واضاف زكي ان عرفات الابن سيحمل راية النضال التي حملها والده واسرته المناضلة المضحية الصابرة .