وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خانيونس: سكان شارع القدرة يحذرون من كارثة مماثلة لكارثة ام النصر في شارعهم الغارق بمياه الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 14:40 )
خانيونس- معا- حذر اشرف السقا مسؤول لجنة المشاريع في لجنة وسط مدينة خان يونس من حدوث انهيار وشيك في شارع القدرة الواقع وسط مدينة خان يونس مماثل للانهيارات التي حدثت في قرية أم النصر شمال غزة قبل شهر.

وقال السقا خلال اجتماع لجنة وسط المدينة مع محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا مساء أمس السبت في مكتبه بمقر المحافظة: إن شارع القدرة (العبادلة) هو الوحيد في المدينة الذي لم يجر ربطه بمشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه في المدينة، وأشار إلى أن التأخر في ربط صرف الشارع يهدد بانهيارات خطيرة، خصوصاً بعد تغلغل المياه في أعماق الأرض وبدأت تطفو على الأرض.

ووعد الفرا أعضاء لجنة الحي ببذل المزيد من الجهود مع المؤسسات المانحة لتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع ربط الصرف الصحي.

وقال الفرا: الجميع يتحرك لإنهاء المشكلة التي تؤرق مركز المدينة بمياهها المنسابة على مدار اليوم، وأضاف أنه بحث مع عدة جهات تمويل المشروع، وقد وعدت هذه الجهات خيراً.

واطلع نور العقاد رئيس لجنة وسط المدينة محافظ خان يونس على أعمال اللجنة، ووضعه في صورة الصعوبات التي تواجه اللجنة.

وثمن الفرا الدور الريادي الذي تقوم به اللجنة وسط المدينة، مشيداً بجهود أبناء الحي الهادفة إلى الارتقاء بالمدينة عبر برامجهم المختلفة التي ينفذونها بما يتلاءم ووضع مركز المدينة.

ووجه أهالي شارع القدرة (العبادلة) صباح اليوم مناشدة عاجلة إلى المؤسسات المانحة العاملة في الأراضي الفلسطينية والى وكالة الغوث لتوفير تمويل مالي لتنفيذ المشروع قبل وقوع كارثة تحيق بسكان الشارع القلقين على مصيرهم المجهول .

وقال الحاج وليد القدرة خلال مشاركته في لقاء أجراه أهالي الشارع بالتعاون مع لجنة وسط المدينة مع عدد من مسؤولي بلدية خان يونس صباح اليوم الأحد: إن سكان الشارع باتوا يخافون من انهيار الحفر الامتصاصية التي تجاوزت الأربعين في شارع لا يتجاوز طوله مئة وخمسين متراً.مشيراً الى أن هذه الحفر كلها تطفح يومياً لتشرب الأرض بالمياه.

وقال الشيخ أسامة بربخ عضو المجلس البلدي: إن البلدية تبذل جهوداً حثيثة مع عدة جهات مانحة لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، وأضاف أن البلدية تدرك خطورة الموقف، لذا انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه المواطنين تتحرك باستمرار لتوفير تمويل سريع.