وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة البتروكيماويات توقع بروتوكولا مع الجامعة الوطنية لعمال البترول

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 11:35 )
رام الله- معا - زار رئيس نقابة البتروكيماويات في فلسطين محمد جادالله مقر الجامعة الوطنية لعمال البترول و الغاز والمواد المشابهة بالمغرب أجرى خلالها جادالله مباحثات مع الكاتب العام للجامعة عاف عز الدين و قيادة الجامعة الوطنية تناولت سبل تطوير و تعزيز العلاقات بهدف خدمة عمال البلدين.

وأطلع جادالله الأخوة في المغرب الشقيق على معاناة عمال و شعب فلسطين المستمرة جراء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقد أكد الجانبان على أهمية دور عمال البترول و الكيماويات العرب على كل المستويات المحلية و العربية و الدولية من أجل صون كرامة الطبقات العاملة عن طريق وحدة عمال البترول العرب ذاكرين بأن قوة العمل النقابي تكمن في وحدة الحركة النقابية.

من جانبها أكدت الجامعة الوطنية لعمال البترول و الغاز والمواد المشابهة أكدت وقوفها الراسخ الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تحقيق السلام العادل و الشامل و الذي يضمن حق تقرير المصير بالانسحاب الكامل من الأراضي المحتلة عام 1967 واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وانهاء المستوطنات واطلاق سراح الأسرى و عودة اللاجئين ضمن قرارات الأمم المتحدة.

كما اشادت القيادة النقابية للجامعة الوطنية لعمال البترول و الغاز و المواد المشابهة في المغرب بالانجازات التي تحققت للعمال الفلسطينيين من خلال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتضمن تشكيل لجنا عليا فلسطينية مغربية مشتركة تجتمع سنوياً بالتناوب في فلسطين و المغرب من أجل تبادل الرأي حول القضايا العمالية العربية ذات الاهتمام المشترك و تبادل الخبرات و اقامة الندوات و التنسيق على المستويين العربي والدولي.

يذكر أن رئيس نقابة البتروكيماويات في فلسطين محمد جادالله قد وجه الدعوة الى قيادة الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز والمواد المشابهة في المغرب لزيارة فلسطين وقد قابلت الجامعة الوطنية الدعوة بالقبول على ان يتم تحديد موعدها لاحقاً.